الحكومة تؤكد أن المنتجات الزراعية تخضع للمواصفات والمقاييس

الحكومة تؤكد أن المنتجات الزراعية تخضع للمواصفات والمقاييس
الحكومة تؤكد أن المنتجات الزراعية تخضع للمواصفات والمقاييس

أكدت وزارة الزراعة والري اليمنية، السبت، أن كافة المنتجات الزراعية في البلاد تخضع للمواصفات والمقاييس، باستثناء المناطق الخاضعة للميليشيا الحوثية.

جاء ذلك في تصريح لوكيل الوزارة المهندس أحمد الزامكي نشرته وكالة سبأ، وذلك تعليقاً على ما جرى تداوله مؤخراً بشأن ري المزارع بمياه الصرف الصحي في ضواحي صنعاء.

وقال الزامكي، إن كافة المنتجات الزراعية التي يتم إنتاجها في اليمن-باستثناء المناطق التي تستغلها ميليشيا الحوثي- سواءً كانت للاستهلاك المحلي أو للتصدير، تخضع للمواصفات والمقاييس ولكل أنواع الفحص والتدقيق من المزارع إلى المرشد والمختص.

وأضاف، أن الوزارة تحرص للحفاظ على جودة الأصناف وتطويرها التي تساهم في استدامتها واستمرارية تسويقها محلياً وخارجياً بشكل موسمي.

وأشار إلى أن الوزارة اطلعت على بعض ما نشر حول عملية ري بعض المزارع بمياه المجاري في ضواحي العاصمة صنعاء التي تقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

وأهاب بالمزارعين عدم السماح باستغلال مزارعهم لاستخدام مثل هذه المياه الملوثة والتي تعود على المواطن بالأمراض والأوبئة، والوقوف ضد كل من يحاول جني المال على حساب مزرعته ورفض تسخيرها لمثل هذا العبث الذي طال كل مناحي الحياة بعد انقلاب المليشيات الحوثية منذ العام 2014.

والأسبوع الماضي أثير على وسائل التواصل الاجتماعي كثير من الجدل حول المنتجات الزراعية اليمنية بعد نشر فيديو لمزارع يسقي مزرعة بصل بمياه الصرف الصحفي في ريف صنعاء.

لاتنسى مشاركة: الحكومة تؤكد أن المنتجات الزراعية تخضع للمواصفات والمقاييس على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمه