فيرنر «تشلساوي»... إدارة البلوز تفتح خزائنها

فيرنر «تشلساوي»... إدارة البلوز تفتح خزائنها
فيرنر «تشلساوي»... إدارة البلوز تفتح خزائنها

بات المهاجم الألماني تيمو فيرنر على أعتاب ملعب ستامفورد بريدج في لندن، ليكون بذلك ثاني صفقات المدرب فرانك لامبارد بعد المغربي حكيم زياش. إدارة نادي تشلسي تعوّض مدربها الشاب عن «تقشف» الموسم الحالي، وهي في صدد بناء جيل شاب قادر على المنافسة المحلية والأوروبية

واجه تشيلسي هذا الموسم أحد أصعب التحديات له، بعد أن مُني بعقوبة تحرمه من التوقيع مع أيّ لاعب لمدة سوقَي انتقالات (شتوي وصيفي) إثر مخالفته قواعد الفيفا بالتوقيع مع اللاعبين الشباب. طعن الفريق اللندني بقرار الحرمان حينها، لتخفّف محكمة التحكيم الرياضي «كاس» العقوبة لسوق واحد، والسماح بالتالي لتشيلسي بإبرام تعاقدات اعتباراً من سوق الانتقالات الشتوية للموسم الحالي. رغم ذلك، فضّلت إدارة البلوز الاكتفاء بأبناء الأكاديمية، وقامت بالتوقيع فقط مع لاعب أياكس أمستردام حكيم زياش على أن يأتي مطلع الموسم المقبل.


وسط الشح في الأسماء، اضطر مدرب الفريق فرانك لامبارد إلى الاعتماد على شباب أكاديمية النادي بهدف تعزيز نقاط الضعف في المنظومة. فرصةٌ استغلّها اللاعبون الناشئون وتركوا انطباعاً حسناً إثر مشاركتهم مع الفريق الأول، خاصةً مايسن ماونت، ريس جايمس وفيكايو توموري، أمّا الاكتشاف الأبرز فتمثّل بمهاجم الفريق الإنكليزي الشاب تامي أبراهام، الذي سجل 15 هدفاً هذا الموسم. المهاجم الذي أُعير إلى أندية بريستول سيتي، سوانزي سيتي وأستون فيلا، مكّن موقعه في خطط لامبارد، وساهم بشكلٍ رئيسي في احتلال الفريق للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، إضافةً إلى بلوغه دور الـ16 في دوري الأبطال، غير أن سوق الانتقالات المقبل قد يبعد أبراهام عن التشكيلة الأساسية.

اعتمد المدرب فرانك لامبارد على اللاعبين الشباب في الأشهر الماضية


رغم الفائدة المترتّبة عن توظيف اللاعبين الشباب، أفقد الاعتماد المفرط عليهم من توازن الفريق في الكثير من الاستحقاقات نظراً إلى افتقادهم عنصر الخبرة، خاصةً أبراهام الذي أهدر العديد من الأهداف المحقّقة، ما يجعل التدعيم الصيفي أولوية للمدرب، تحديداً على مستوى مركز رأس الحربة. في هذا الصدد، نشر العديد من الصحف الرياضية نهار الخميس المنصرم، أخباراً تفيد باقتراب مهاجم لايبزك الألماني تيمو فيرنر من فريق تشيلسي، على أن ينتقل إلى لندن مطلع سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. وارتبط اسم فيرنر في الفترة الأخيرة بنادي ليفربول بناءً على رغبة المدير الفني للريدز يورغن كلوب، غير أن صحيفة «بيلد» الألمانية أكدت أن ثمة اتفاق جرى بين تشيلسي وفيرنر لانضمام الأخير إلى البلوز مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقده، والبالغ 60 مليون يورو. كتيبة لامبارد تُعاني في مركز رأس الحربة في ظل «تخبّط» مستويات تامي أبراهام وبديليه أوليفييه جيرو وميتشي باتشوايي، ما يجعل التعاقد مع فيرنر أولوية في الصيف المقبل. تجدر الإشارة إلى تسجيل فيرنر (24 عاماً) 31 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، ما يجعله لاعباً واعداً للفريق اللندني.

باستثناء زياش، لم يوقّع تشيلسي مع أي لاعب هذا الموسم، وهو في صدد الحصول على أموال النقل التلفزيوني إذا ما استكمل موسمه الكروي، ما يعطيه القدرة على الصرف مطلع الصيف رغم تداعيات فيروس كورونا المالية على الأندية. لا تزال صفقة فيرنير غير رسمية، غير أنها من المرجّح أن تتم في الأيام المقبلة.

لاتنسى مشاركة: فيرنر «تشلساوي»... إدارة البلوز تفتح خزائنها على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : الأخبار