باعوم: الرئيس وجه بصرف مليون ريال لأسر المتوفين من القطاع الصحي بسبب كورونا

باعوم: الرئيس وجه بصرف مليون ريال لأسر المتوفين من القطاع الصحي بسبب كورونا
باعوم: الرئيس وجه بصرف مليون ريال لأسر المتوفين من القطاع الصحي بسبب كورونا

متابعات

أعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم الخميس، أن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وجه بصرف مليون ريال لكل أسرة متوفي من القطاع الصحي بسبب جائحة كورونا.

وهنأ الوزير باعوم، الأطباء بيوم الطبيب اليمني، الذي يصادف اليوم الـ 25 من يونيو.. لافتاً إلى أن هذه المناسبة تأتي في وقت يسجل فيه أطباء اليمن فصلاً جديداً من فصول التضحية والفداء والبطولة لإنقاذ أبناء الشعب من وطأة وباء فيروس كورونا.. ضاربين أصدق الأمثلة وأجسر البطولات بكل كفاءة واقتدار.

وقال وزير الصحة " إن الحكومة تقدر عالياً كافة الجهود الاستثنائية التي يبذلها منتسبو القطاع الصحي على امتداد الأرض اليمنية المعطاءة، من النساء والرجال الذين يبذلون طاقتهم لخدمة المرضى وذوي الحاجة في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا والعالم أجمع".

وأضاف "أن أطباء اليمن هم الحصن المنيع بعد الله تعالى في الحفاظ على صحة أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وأصحاب الأهداف والغايات والأعمال السامية الذين يستنزفون جهودهم من أجل أجيال خالية من الأوبئة والأمراض، وتوفير بيئة آمنة، وتوعية المجتمع بما يحقق له الأمان الصحي والسلامة".. مشيراً إلى إن الأطباء في هذه المرحلة يعدون فرق إنقاذ فدائية، تطبب المرضى وتعالج المجهدين، وتخفف الآلام، في ظل بيئة محاطة بالمخاطر.

ووجه وزير الصحة الشكر لكل من ساهم في تخفيف الآلام ورفع المعاناة وحفظ حياة الناس، ولكل لمن يخدمون مجتمعهم ووطنهم بنكران ذات ودونما منّ..لافتاً الى إن كلمات الثناء والإطراء لا تكفي لوصف أطباء اليمن الأجلاء، ولا تسع الكلمات لوصف بطولاتهم، ولا تكفي الأوسمة والنياشين لتكريمهم.

كما وجه باعوم الشكر والتقدير للمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، على اهتمامه الكبير، ولفتته الرائعة في يوم الطبيب اليمني.. معبراً عن شكره لقيادة المنظمة نظيره دعمها لليمن في مختلف المراحل والظروف..

 

لاتنسى مشاركة: باعوم: الرئيس وجه بصرف مليون ريال لأسر المتوفين من القطاع الصحي بسبب كورونا على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمه