كأس إنكلترا ودوري الأبطال أهمّ لغوارديولا

كأس إنكلترا ودوري الأبطال أهمّ لغوارديولا
كأس إنكلترا ودوري الأبطال أهمّ لغوارديولا

أكّد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أن أولوية فريقه مانشستر سيتي في الفترة الراهنة هي كأس إنكلترا ودوري أبطال أوروبا، وليس تأخير تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وشدد المدرب الإسباني على أن تركيزه ينصبّ على مسابقة كأس إنكلترا حيث يلاقي نيوكاسل في الدور ربع النهائي الأحد، ومسابقة دوري الأبطال التي ستستكمل في آب/ أغسطس بعد تعليقها منذ آذار/ مارس بسبب فيروس كورونا المستجدّ، وحيث بلغ الدور ثمن النهائي (فاز ذهاباً على ريال مدريد الإسباني بنتيجة 2-1)

وقال غوارديولا «علينا أن نمضي يوماً بيوم، مباراة بمباراة لنصل الى المباراتين الأكثر أهمية في الفترة المقبلة، أي نيوكاسل الأحد المقبل، وخصوصاً مدريد» بعد أقل من شهرين.
وقدم سيتي أداء قوياً في المباراتين اللتين خاضهما منذ استئناف منافسات الدوري الممتاز في 17 حزيران/ يونيو بعد التوقف بسبب «كوفيد-19»، فتغلب على أرسنال (3-0) وبيرنلي (5-0).
وعلى رغم ذلك، شدد غوارديولا على أن لاعبيه لا يزالون غير جاهزين بدنياً لخوض مباراة من 90 دقيقة كل ثلاثة أيام، معتبراً أن ذلك لن يحصل.
ولمّح الى أن الفريق، على رغم خوضه المباراة الصعبة ضد تشلسي (صاحب المركز الرابع) الخميس، ستكون عينه «على مباراة نيوكاسل. هذه بمثابة مباراة نهائية بالنسبة إلينا».
ويحمل مانشستر سيتي لقب مسابقة كأس إنكلترا بعد فوزه في نهائي الموسم الماضي على واتفورد بنتيجة 6-0.
على صعيد آخر، أكّد الهداف التاريخي لسيتي سيرخيو أغويرو خضوعه في إسبانيا لعملية جراحية لمعالجة إصابة في الركبة، يتوقع أن تكون قد أنهت موسمه عملياً. وكتب أغويرو عبر حسابه على «تويتر»، «كل شيء سار على ما يرام، وسأبدأ عملية التعافي قريباً. شكراً جزيلا للطبيب (رامون) كوغات وفريقه، ولكم جميعاً على دعمكم».
وتعرض أغويرو للإصابة في ركبته اليسرى في المباراة ضد بيرنلي الإثنين. وسبق لغوارديولا أن أبدى خشيته من أن تؤدي هذه الإصابة الى نهاية موسم 2019-2020 بالنسبة الى الدولي الأرجنتيني.

لاتنسى مشاركة: كأس إنكلترا ودوري الأبطال أهمّ لغوارديولا على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : الأخبار