تدفق سيول كبيرة على دلتا أببن .. والمحافظ يوجه بتوزيع مياه السيول إلى الأراضي الزراعية

تدفق سيول كبيرة على دلتا أببن .. والمحافظ يوجه بتوزيع مياه السيول إلى الأراضي الزراعية
تدفق سيول كبيرة على دلتا أببن .. والمحافظ يوجه بتوزيع مياه السيول إلى الأراضي الزراعية

منّ الله علئ دلتا ابين صباح بهطول الامطار في المرتفعات وتدفق سيول كبيرة على كل مناطق الدلتا ايذانا ببدء فصل الخريف.
وقام محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم بزيارة ميدانية لسد باتيس وقناة ميكلان وعدد من القنوات الاخرى تفقد خلالها تدفق السيول في مختلف القنوات الرئيسية والفرعية ووجه المحافظ ادارة الري التقليدي بتنظيم عملية الري وان تكون الاولوية للمناطق التي حرمت من مياة السيول خلال السنوات الماضية.

وطالب المحافظ الحكومة بمساعدة السلطة المحلية في معالجة اضرار السيول نتيجة للمنخفض السابق والذي تسبب في جرف عقم تحويلية لقنوات الري في اودية حسان وبناء واحور والتي قد تم الرفع بها سابقا واتخذت السلطة المحلية معالجات للاستفادة من تلك السيول استفادت منها مناطق زراعية فيما نسبة من مياه السيول ذهبت للبحر لعدم قيام الحكومة بمساعدة السلطة المحلية لتفادي الاضرار السابقة.

ولفت محافظ ابين ان دلتا ابين واوديتها ودلتا احور من اهم الاودية الزراعية التي تسهم وبفاعليه في توفير احتياجات المحافظات المجاورة من مختلف انواع الحبوب والخضار والفواكة وغيرها من المنتجات الزراعية المتنوعة التي تشتهر بها محافظة ابين.

من ناحيته قال مدير الري بدلتا ابين عبدالله طبيق انه صباح اليوم تدفقت سيول قوية وجارفة وبلغ ارتفاع منسوب المياه في سد باتيس اكثر من سته امتار ونازل في الوادي اربعة ونصف والقنوات مملوئة بالمياه موجهه لعبر باتيس ، وميكلان ، شاقة باعمر، الهيجة ، المخزن ، الديو ، النشيرة .

معبرا عن شكره للمحافظ والذي من الصباح الباكر وهو عونا لنا في الاشراف والمتابعة والدعم لمواجهة هذه السيول الكبيرة التي تدفقت على دلتا ابين ومختلف المناطق الزراعية في المحافظة.

رافقه مدير عام مديرية خنفر ناصر المنصري ومدير الزراعة في مديرية خنفر ياسر ابو بكر صالح وعدد من القيادات المحلية.
 

لاتنسى مشاركة: تدفق سيول كبيرة على دلتا أببن .. والمحافظ يوجه بتوزيع مياه السيول إلى الأراضي الزراعية على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : شبكة ابين الاخباريه