محافظ شبوة يوجه بتشكيل لجنة لحل اشكاليات المؤسسات التعليمية بالمحافظة.

محافظ شبوة يوجه بتشكيل لجنة لحل اشكاليات المؤسسات التعليمية بالمحافظة.
محافظ شبوة يوجه بتشكيل لجنة لحل اشكاليات المؤسسات التعليمية بالمحافظة.


شبوة سبأ
وجه محافظ شبوة محمد صالح بن عديو بتشكيل لجنة مختصة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق تتولى وضع المعالجات المناسبة للقضايا التي تواجه مؤسسات التعليم العام والمهني والجامعي بالمحافظة.
واستعرض خلال ترأسه لاجتماع المكتب التنفيذي اليوم الخطوات العملية الجارية لاستكمال العديد من مشروعات البنى التحتية والاساسية لهذه المؤسسات، منوها بانجاز اتفاقية مبنى كلية التربية والترتيب لافتتاح اول معهد نفطي تخصصي بالمحافظة يتولى تدريب الكوادر الهندسية حديثة التخرج في هذا المجال، ومواصلة العمل لانجاز قاعات اضافية بكلية المجتمع وايجاد مباني مناسبة للمعهدين الصناعي والتجاري وتوفير احتياجات المعهد العالي لتدريب المعلمين ، والمتابعة مع الجانب السعودي لاعادة تأهيل مبنى المعهد التقني والصناعي الجديد والذي بني على حسابها سابقا  و تعرض لافدح الاضرار جراء حرب مليشيا الحوثي على المحافظة دون الاستفادة منه، ومواصلة المتابعة لمشروع جامعة شبوة التي تفختر بتواجد كوادرها العلمية في مختلف الجامعات اليمنية وكلياتها.
وحث القيادات التربوية و المهنية والجامعية على ضرورة استكمال الاستعدادات الفنية والادارية للعام الدراسي الجديد،مع الاخذ بعين الاعتبار العمل بالاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وقد خصص تنفيذي شبوة اجتماعه لمناقشة جملة من القضايا والتقارير المرتبطة بانشطة واعمال ،  مكتبي التربية والتعليم الفني بالمحافظة، وكليات التربية والنفط والمجتمع ومعاهد التدريب الفني والصناعي والعالي للمعلمين والتحضيرات الجارية من قبلهم لاستقبال العام الدراسي الجديد،واستئناف الدراسة بالمعاهد والكليات بالمحافظة.
واستعرضت القيادات التربوية في تقاريرها طبيعة ونوعية الاشكاليات التي تواجهها في حقول التعليم العام والمهني والجامعي بالمحافظة،مثنين على وقوف محافظ المحافظة الى جانبهم ومساعدتهم بالعمل على معالجتها.
وكان المكتب قد استمع لتقرير عن مستوى الانضباط الوظيفي بالمحافظة عقب اجازة عيد الاضحى المبارك،وملخص عام عن ابرز القرارات المتخذة في اجتماعه السابق.
حضر الاجتماع وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق والوكلاء المساعدون لها علي الكندي وسالم الاحمدي وسالم النسي ومدير الامن السياسي بالمحافظة علي سويلم ونائب مدير الامن العام فيها العميد احمد الاحوال ومستشاري المحافظة احمد الشامي واحمد بامجبور

لاتنسى مشاركة: محافظ شبوة يوجه بتشكيل لجنة لحل اشكاليات المؤسسات التعليمية بالمحافظة. على الشبكات الاجتماعية.