تدشين الخوارزمي الصغير بتعز

تدشين الخوارزمي الصغير بتعز
تدشين الخوارزمي الصغير بتعز

رانيا عبدالله.  تعز


دشنت مؤسسة رسالتي بمحافظة تعز  برنامج "الخوارزمي الصغير" للرياضيات الذهنية بالشراكة مع مركز جياب للاستشارات والتدريب وبالتنسيق مع أكاديمية الموهوبين بسيئون الوكيل الحصري للبرنامج في الجمهورية اليمنية والذي سيتسمر لمدة (15)  يوم .
و يهدف البرنامج الى إكساب المشاركين من الاطفال المهارات الذهنية لكيفية حل مسائل الرياضيات المختلفة وفق أسس وقواعد العداد الصيني(abacus)  بحيث يستطيع الطفل أن يجري حسابات رياضية (الجمع-الطرح- القسمة- الضرب) بوقت قصير جداً دون الحاجة لإستخدام الألة الحاسبة.
وفي التدشين قال الاستاذ جياب البطاني - مدير برنامج الخوارزمي الصغير بمدينة تعز ، ان البرنامج تم تنفيذه على مرحلتين ، المرحلة الاولى تأهيل (30) معلم ومعلمة تم تأهيليهم للمستوى الاول وفي المرحلة الثانية تم تنفيذ برنامج الخوارزمي الصغير - الرياضة الذهنية للاطفال المستوى الاول من عمر 6 سنوات حتى 12 سنة.  
واوضح البطاني ان البرنامج يركز على استخدام ( الابكس)  بطريقة صحيحة ويستخدم الاحاد والعشرات في عملية الجمع والطرح في المستوى الاول بحيث يصل الطالب الى مرحلة ذهنية سريعة.
واكد ان الفترة القادمة ستدشن ببرنامح منظومة الطفل الذكي من اجل صناعة الطفل القائد بحيث يكون موافق لبرنامج الخوارزمي الصغير.  

من جانبها اوضحت الاستاذة ارتسال العريقي -المدير التنفيذي لمؤسسة رسالتي ان برنامج الخوارزمي الصغير برنامج عالمي قامت كثير من الدول بادراجه من ضمن المنهاج الدراسي واضافت قائله:  " البرنامج له اهمية كبيرة كونه يخفف من عبأ الرياضيات ومن ضمن اهدافنا ان يدخل ضمن المنهاج الدراسي في المدارس،
متمنية من مكتب التربية والتعليم دعم مثل هذه البرامج وان يعتمد كمنهج للطلاب لانه سيعمل نهضة سيعمل نهضة علمية

هذا وقد عبر اولياء الامور على ارتياحهم لمثل هذه البرامج للرفع بمستوى التحصيل العلمي لدى اطفالهم.

لاتنسى مشاركة: تدشين الخوارزمي الصغير بتعز على الشبكات الاجتماعية.