تعز: اللجنة الأمنية تقر تشكيل لجنة لحل مشكلة المنازل القريبة من خطوط التماس وإعداد خطة للانتشار لحماية المدينة

تعز: اللجنة الأمنية تقر تشكيل لجنة لحل مشكلة المنازل القريبة من خطوط التماس وإعداد خطة للانتشار لحماية المدينة
تعز: اللجنة الأمنية تقر تشكيل لجنة لحل مشكلة المنازل القريبة من خطوط التماس وإعداد خطة للانتشار لحماية المدينة

أقرت اللجنة الأمنية بتعز، اليوم السبت، تشكيل لجنة لحل مشكلة المنازل القريبة من خطوط القتال، وإعداد خطة أمنية لضبط المطلوبين وإيقاف نهب الأراضي وتشكيل غرفة عمليات مشتركة لحماية المدينة.

جاء ذلك خلال اجتماعاً استثنائياً برئاسة نائب رئيس اللجنة قائد محور تعز اللواء خالد فاضل ووكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي بحضور عدد من القيادات الأمنية والعسكرية لمناقشة الوضع العسكري والأمني.

وبحسب وكالة سبأ، فأن اللجنة أقرت تشكيل لجنة من المحور وإدارة الشرطة والنيابة والقضاء وعضوية وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري لتسليم المنازل لأصحابها في مختلف المناطق وتقييم وضعية المنازل القريبة من خطوط التماس والاتفاق بشأنها مع الملاك وفق إجراءات تضمن تسليمها لاحقا.

وتضمنت القرارات إعداد خطة للانتشار الأمني وتنسيق الأداء بين الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية بما يكفل تأمين المناطق والمديريات المحررة وتوحيد الصف بعيدا عن إثارة النعرات المناطقية والحزبية وزرع الخلافات بين أبناء المحافظة.

وتهدف الخطة إلى تعزيز الجوانب الأمنية ومواجهة التحديات والمخاطر التي تتربص بالمدينة مع مراعاة المتغيرات بما يضمن ضبط كافة المطلوبين أمنيا وتقديمهم للعدالة واستمرار الحملات الأمنية لضبط المعتدين على المنشآت العامة والخاصة وحماية المواطنين عبر العديد من الإجراءات التي تضمنتها الخطة الجديدة.

كما تضمنت الخطة، إيقاف عملية نهب الأراضي وعقارات الدولة والأملاك الخاصة والحد من المظاهر المسلحة داخل المدينة ومنع التجوال بالأسلحة وإزالة جميع النقاط المخالفة على الطرقات ونقاط الجبايات وتنظيم حركة الأطقم العسكرية والأمنية ضمن غرفة عمليات مشتركة لحماية المدينة بشكل كامل بالإضافة إلى استمرار رفع الجاهزية القتالية لأبطال الجيش الوطني في الجبهات.

وعقب الاجتماع، قام وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي وقائد محور تعز اللواء خالد فاضل وعدد من أعضاء اللجنة الأمنية بزيارة المنازل القريبة من خطوط التماس في جبهة الدفاع الجوي شمال وغرب المدينة وتقييم أوضاعها لتدشين عمل اللجنة الخاصة بتقييم وتسليم المنازل لأصحابها.

وقال المخلافي إن اللجنة الأمنية ستعمل على حل كافة المشكلات المتعلقة بالمنازل القريبة من خطوط التماس، من خلال حصر هذه المنازل، والجلوس مع أصحاب الحق وعمل حلول جذرية لها، بما لا يخل بوضع الجبهات.

من جانبه شدد قائد محور تعز على حماية وصون حقوق وأملاك الناس والحفاظ عليها والالتزام ،الكامل بالنظام والقانون، داعياً أبناء المحافظة إلى مزيد من الاصطفاف خلف الجيش الوطني والأمن في مواجهة كل التحديات التي تواجه المحافظة.

وأكد اللواء فاضل أن اللجنة الأمنية ملتزمة بتحمل مسؤولياتها المنوط بها لحماية أمن واستقرار المحافظة ولن تسمح لأي جهة بتمرير مخططاتها الهادفة للعبث بأمن واستقرار محافظة تعز".

ولفت إلى أن جهات الاختصاص تقوم بدورها في متابعة أي مظالم، والتحقق منها، وإنصاف أي أشخاص، أو جهات تعرضت، او تتعرض للظلم؛ أو هضم الحقوق.

 

لاتنسى مشاركة: تعز: اللجنة الأمنية تقر تشكيل لجنة لحل مشكلة المنازل القريبة من خطوط التماس وإعداد خطة للانتشار لحماية المدينة على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمه