البادية بحضرموت تطلق برنامج الأمل الإنساني بكلفة أكثر من 97 مليون دولار

البادية بحضرموت تطلق برنامج الأمل الإنساني بكلفة أكثر من 97 مليون دولار
البادية بحضرموت تطلق برنامج الأمل الإنساني بكلفة أكثر من 97 مليون دولار

 

وادي حضرموت / محمد الحداد ـ عبدالله بن شهاب
تواصلاً للجهود الإنسانية الخيرة أعلن صباح اليوم من مجمع البادية الخيري التنموي بمدينة القطن محافظة حضرموت عن تنفيذ حملة إغاثية أسميت : برنامج الأمل الإنساني الذي يشمل المجالات الإغاثية والصحية والتعليمية والمياه والإصحاح والمشاريع الموسمية والبنية التحتية والذي يستهدف مليون نسمة من النازحين والمتضررين من الأحداث التي تشهدها بلادنا وبتنفيذ شركاء البادية ( مؤسسات وجمعيات خيرية في جميع المحافظات ) وبكلفة إجمالية ( 97539010 ) سبعة وتسعين مليون وخمسمائة وتسعة وثلاثين ألف وعشرة دولارات ..
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم تحدث الأخ / عبدالله بن أحمد باتيس المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الخيرية
عن ما تمر به بعض المناطق والمحافظات من آثار الحرب والدمار والصراع التي تشهدها البلاد مترحماً على أرواح الضحايا التي نأمل من الله عز وجل أن يتقبلهم في الشهداء ، والشفاء العاجل للجرحى وأن يصبر أسرهم وذويهم .. موضحاً : أهداف الحملة والنتائج المتوخاة منها التي تهدف إلى إيصال المساعدات والمعونات لأكبر عدد من النازحين والمتضررين من الأحداث في جميع مناطق وقرى البلاد ..
وأشار المدير التنفيذي إلى أنه قد تم البدء في تنفيذ برنامج الأمل الإنساني بتقديم إسعافات ومواد غذائية بكلفة بلغت ( 39000000 ) تسعة وثلاثين مليون ريال يمني ، وتوزيع ( 30 ) طن من التمور ، وتوزيع ( 1000 ) سلة غذائية وصدقات نقدية مقدمة من مؤسسة صلة للتنمية بالمكلا بقيمة ( 23000000 ) ثلاثة وعشرين مليون ريال يمني ، واعتماد خيام وبطانيات للنازحين بقيمة مليوني ريال يمني ، إضافة إلى الإشراف على توزيع ( 10000 ) عشرة آلاف سلة غذائية بالمحافظة مقدمة من هيئة الإغاثة الإسلامية بجدة ضمن حملة خادم الحرمين الشريفين للإغاثة العاجلة بكلفة ( 157000000 ) مائة وسبعة وخمسين مليون ريال يمني ..
منوهاً إلى أن المؤسسة اكتسبت خبرات متراكمة منذ تأسيسها وتنفيذ عدد من الحملات الإغاثية السابقة ( أغيثوهم1 / أغيثوهم 2 ) التي نفذت برعاية كريمة من فخامة المشير / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبكلفة إجمالية بلغت ثلاثة مليار ريال يمني وعبر شركاء البادية في جميع المحافظات ..
موضحاً في هذا السياق أن ما يميز الحملة الحالية من الحملات السابقة أن برنامج الأمل الإنساني هو برنامج شامل ومتكامل وتم فيه إضافية تقديم مساعدات نقدية أما الحملات السابقة فقد اقتصرت على تقديم مواد غذائية ومخيمات طبية والتأكيد على منظومة العمل الفاعل لإيصال المساعدات بسهولة ويسر إلى جميع النازحين والمتضررين عبر شركاء البادية من مؤسسات وجمعيات خيرية التي يقدر عددها بأكثر من ( 120 ) مؤسسة وجمعية خيرية ..
وأكد الأخ / عبدالله باتيس المدير التنفيذي للمؤسسة بأن مؤسسة البادية عضو في مجلس التنسيق الإغاثي وكذلك عضو في شبكة النماء اليمنية للجمعيات الأهلية بوادي حضرموت وأنهم يمدون أيديهم لكل من أراد العمل والتنسيق معهم وسيضعون إمكانياتهم وخبراتهم في خدمة النازحين والمتضررين ..
لافتاً أن المؤسسة قامت بعمل إحصائيات وحصر للعمالة المتضررين من الأحداث بحضرموت إضافة إل التعاون ومساندة ودعم المؤسسات الخيرية التي قامت بإيواء مرض الفشل الكلوي والأسر النازحة لتغطية النواقص من الاحتياجات الأخرى ..
كما تم الرد على بعض الأسئلة من قبل مدير إدارة العلاقات العامة الأخ / محمد جمعان دهلوس ..
وفي ختام المؤتمر دعا الأخ / عبدالله أحمد باتيس المدير التنفيذي للمؤسسة رجال الخير والإحسان والتجار والمؤسسات الخيرية إلى الوقوف مع مؤسسة البادية الخيرية ومساندتها ودعمها لتنفيذ هذا البرنامج الإنساني الخيري لضمان إيصال المساعدات والمعونات لأكبر عدد في مناطق الصراع والمحافظات المتضررة من الأحداث ..

لاتنسى مشاركة: البادية بحضرموت تطلق برنامج الأمل الإنساني بكلفة أكثر من 97 مليون دولار على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول البادية بحضرموت تطلق برنامج الأمل الإنساني بكلفة أكثر من 97 مليون دولار:

البادية بحضرموت تطلق برنامج الأمل الإنساني بكلفة أكثر من 97 مليون دولار