تعز : معارك مستعرة ومصدر عسكري يؤكد : الجيش في مهمة تأمين المدينة من جرائم المليشيا

تعز : معارك مستعرة ومصدر عسكري يؤكد : الجيش في مهمة تأمين المدينة من جرائم المليشيا
تعز : معارك مستعرة ومصدر عسكري يؤكد : الجيش في مهمة تأمين المدينة من جرائم المليشيا

 

اندلعت فجر اليوم، معارك عنيفة في الجبهات الشرقية لمدينة تعز بين مليشيا الحوثي والجيش الوطني وسط تقدم للاخير. 

وقال مصدر عسكري بمحور تعز ان قوات الجيش الوطني انطلقت بعملية عسكرية للسيطرة على المواقع والتباب المحيطة بشرق المدينة والتي تقوم من خلالها مليشيا الحوثي باستهداف المدنيين. 

واوضح المصدر ان قوات الجيش تخوض مواجهات عنيفة ضد المليشيا الحوثية في جبهات شرقي المدينة وسط تقدم كبير للجيش 

وأكد ان الجيش الوطني يقوم بواجبه لتأمين المدنيين والمدارس والدفاع الممتلكات من خلال المحاولة للسطرة على التباب والمواقع التي تستهدف السكان بالاسلحة الثقيلة المدفعية والدبابات. 

وأضاف المصدر ان هناك انتصارات وتقدمات حققها الجيش، مؤكدا انها ستكون فاتحة خير للسيطرة على المواقع التي تشكل خطرا على المدنيين، وليعود النازحون والمشردون الى منازلهم والطلاب الى منازلهم وتعود حياة الناس الى طبيعتها بشكل عام. 

وأشار الى ان مليشيا الحوثي تقوم بشكل مستمر بالاعتداء على المدنيين، مؤكدا انها كثفت خلال الايام الاخيرة من استهداف المدنيين بقصف الأحياء السكنية المكتضة بالسكان والمدارس

وأضاف المصدر " امطرت المليشيا الليلة واليوم منذ الصباح الباكر، الاحياء الشرقية وجنوب شرق صبر وشمال شرق المحافظةبمحتلف الاسلحة المباشرة وغير المباشرة ومنها الدبابات وصورايخ الكايوشا.

واول امس، استهدفت مليشيا الحوثي الاحياء الشرقية مما ادى الى مقتل شاب واصابة اخرين بسقوط قذيفة على منزلهم. 

والليلة الماضية اصيبت طفلة بقصف حوثي على منزلهم في حي الجحميلة شرقي المدينة. 

وصباح اليوم شنت مليشيا الحوثي قصفا عنيفا استهدف منازل المواطنين بالاحياء الشرقية مما تسبب في سقوط عدد من الجرحى المدنيين، بحسب مصادر محلية.

وتسببت الحرب الحوثية على تعز بمقتل اكثر من 3800 مدني، وجرح اكثر من 15 اخرين.

*الحرف28.

لاتنسى مشاركة: تعز : معارك مستعرة ومصدر عسكري يؤكد : الجيش في مهمة تأمين المدينة من جرائم المليشيا على الشبكات الاجتماعية.