جرائم الشرف: الإمارات تلغي قوانين تبيح تخفيف الأحكام في تلك الجرائم

جرائم الشرف: الإمارات تلغي قوانين تبيح تخفيف الأحكام في تلك الجرائم
جرائم الشرف: الإمارات تلغي قوانين تبيح تخفيف الأحكام في تلك الجرائم

أعلنت السلطات الإماراتية أن محاكمها ستتخذ من الآن فصاعدا "موقفا أكثر صرامة" بشأن ما يسمى "بجرائم الشرف"، والتي تشمل قتل النساء اللاتي يخالفن قواعد السلوك الجنسي المحافظة.  وقالت الحكومة إنها ألغت البنود القانونية التي تسمح للقضاة بإصدار أحكام مخففة في مثل هذه القضايا. وسيتم التعامل مع هذه الجرائم الآن مثل أي جريمة قتل أخرى.  وتقول جماعات حقوق الإنسان إن آلاف النساء والفتيات يُقتلن في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب آسيا كل عام على أيدي أفراد الأسرة الغاضبين من الضرر الذي يلحق "بشرفهم". يمكن أن يشمل هذا الهروب أو أي تجاوز للقيم المحافظة فيما يتعلق بالمرأة.  وسيكون للإماراتيين أيضًا الحق في اختيار قوانين الميراث لاستخدامها في كل حالة، بدلاً من التشريعات المبنية على الشريعة.  

جرائم الشرف: "قتل تحت نظر القانون""براءة شاب قتل أخته"... هل القضية مجرد شأن عائلي؟  وتنظم تسويات الميراث والطلاق وفقا للشريعة في الإمارات ودول الخليج العربية الأخرى، على الرغم من أن المغتربين يشكلون غالبية السكان، بما في ذلك في إمارة دبي، المركز المالي والتجاري للدولة.  تخطى مواضيع قد تهمك وواصل القراءة  مواضيع قد تهمك  جرائم الشرف: "قتل تحت نظر القانون"  حسين الجسمي ولحن لفرقة غنائية إسرائيلية، فما القصة؟  #كويتيون_ضد_التطبيع رفضا لإقامة علاقات رسمية مع إسرائيل  تجريد منتج هوليوود المسجون هارفي واينستين من أرفع وسام شرف بريطاني  مواضيع قد تهمك نهاية  وقالت الحكومة إن الإصلاحات القانونية جزء من جهود لتحسين التشريع ومناخ الاستثمار في البلاد بالإضافة إلى ترسيخ "مبادئ التسامح". 

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن الإمارات ستلغي أيضا تجريم بعض الأفعال التي لا تسبب ضررا للآخرين، مع أمثلة محتملة تشمل استهلاك الكحول وممارسة الجنس بالتراضي خارج الزواج ، مع منح الصلاحية للادعاء والقضاء تحديد هذه الأفعال. 

لاتنسى مشاركة: جرائم الشرف: الإمارات تلغي قوانين تبيح تخفيف الأحكام في تلك الجرائم على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : bbc عربي