صورة مذهلة لبرواز دبي في قلب الضباب، فازت بالمركز الأول ضمن فئة Constructions، في مسابقة جوائز التصوير الجوي لعام 2020، Aerial Photography Awards.

صورة مذهلة لبرواز دبي في قلب الضباب، فازت بالمركز الأول ضمن فئة Constructions، في مسابقة جوائز التصوير الجوي لعام 2020، Aerial Photography Awards.
صورة مذهلة لبرواز دبي في قلب الضباب، فازت بالمركز الأول ضمن فئة Constructions، في مسابقة جوائز التصوير الجوي لعام 2020، Aerial Photography Awards.

في الصورة، بدا برواز دبي، الذي يُعد أكبر إطار في العالم، منبثقاً فوق الضباب في مشهد ساحر استطاع المصور اللبناني بشير مكرزل توثيقه في لحظة حاسمة.

برواز دبي المنبثق فوق الضباب

يقول مكرزل، الذي يشتهر بصوره الجوية التي تحبس الأنفاس عن صورته التي أخذت عنوان "The Frame" : أصبح برواز دبي مؤخراً هيكلاً أيقونياً، حيث إن تصميمه المعماري فريد من نوعه في العالم، بحسب موقع CNN بالعربية

وروى مكرزل، الذي عاش في مدينة دبي الإماراتية 18 عاماً، قصة التقاط صورته الساحرة، مشيراً إلى أنه بينما كان يُعد لتوثيق برواز دبي، أراد الانتظار ليوم تكون فيه حالة الطقس ضبابية، حتى يبدو وكأنه يقف بمفرده منعزلاً عن محيطه.

وبالفعل، جاءت اللحظة المنتظرة أثناء شروق الشمس في أحد أيام شهر مارس/ آذار عام 2019، ولم يجعلها مكرزل تفوته بل وثقها في الوقت المناسب.

يقول المصور: أردت إظهار جمال البرواز وهو يقف شامخاً وحيداً فوق السحاب.

وكان وقت التصوير هو العامل الأكثر أهمية بالنسبة للمصور، حيث أراد أن يكون الإطار مضاءً من جانب واحد فقط.

وعند اللحظة الحاسمة، كتم المصور أنفاسه وضغط على مكبس كاميرته متأكداً أنه اقتنص من الطبيعة مشهداً فريداً، يقول: لم تدم حالة الضباب لفترة طويلة بعد التقاط الصورة، كنت أعلم أنني التقطت مشهداً فريداً لا يحدث كل يوم.

جوائز مكرزل السابقة

صورة برواز دبي ليست الوحيدة لبشير مكرزل، التي تحصل على جائزة، فهو المصور الذي وقع في حب التصوير الجوي منذ سنوات بعيدة، وفي عام 2004، حصل على العديد من الجوائز بفضل أعماله في مسابقات مثل: ternational Drone Photography و The Siena International Photo Awards.

برواز دبي

هو معلم ثقافي استثنائي يربط بين ماضي دبي وحاضرها منذ افتتاحه في العام 2018 في حديقة زعبيل، ويشتهر البرواز الضخم ببنيته الهندسية المذهلة.

ويتميز برواز دبي بإطلالات مذهلة على المدينة، حيث يمكنك أن تشاهد من ارتفاع 150 متراً شوارع ديرة القديمة وأسواقها ومياه الخليج العربي والكثبان الرملية في الصحراء العربية والمباني الشاهقة في دبي مارينا.

وتم تصميم البرواز على شكل إطار صورة، يتألف من برجين يبلغ ارتفاع كل منهما 150 متراً، ويربطهما جسر يمتد إلى 93 متراً تتخلله مساحة من الزجاج الشفاف بطول 25 متراً، تمنح الزائرين شعوراً مهيباً بالسير في الهواء، لا تقلق فالزجاج مضاد للتكسر ومصنوع من مواد ذات جودة عالية.

وجرى صمم هذا البرواز الرائع ليجمع بين معالم دبي القديمة والحديثة، إذ يمكن للزوار مشاهدة مدينة دبي القديمة وخور دبي والأسواق المحيطة به من الجهة الشمالية.

كما يمكنك أن تتأمل روعة دبي الجديدة التي تتسم بناطحات السحاب المضيئة والمراسي وغيرها من المعالم من الجهة الجنوبية، ويمكن للأشخاص الواقفين أسفل البرواز أن يلتقطوا أجمل الصور بجانب الإطار المطلي باللون الذهبي.ويقدم البرواز لزواره معرض دبي القديمة في طابق "الميزانين" حيث يتم عرض تاريخ المدينة باستخدام العروض السمعية والبصرية والحسية وحتى العطور؛ ليتعرفوا على دبي القديمة.

ثم ينقل الزوار عبر نفق شبيه بالدوامة، فيجدون أنفسهم في معرض افتراضي يُظهر دبي دائمة التطور وتوقعات الخبراء حول نمو المدينة المستقبلية.

وفي مايو/ آيار 2019، دخل برواز دبي موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة أكبر مبنى على هيئة برواز.
 

لاتنسى مشاركة: صورة مذهلة لبرواز دبي في قلب الضباب، فازت بالمركز الأول ضمن فئة Constructions، في مسابقة جوائز التصوير الجوي لعام 2020، Aerial Photography Awards. على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : سائح