مكتب التربية بأبين يزود منطقة الشيخ سالم بصفوف دراسية بديلة ( خيم )*

مكتب التربية بأبين يزود منطقة الشيخ سالم بصفوف دراسية بديلة ( خيم )*

 

أبين ( منتهى نت )

زوّد مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين إدارة مكتب التربية بمديرية زنجبار أربعة خيام كفصول دراسية بديلة لمدرسة الشيخ سالم للتعليم الأساسي بمديرية زنجبار التي تتمركز فيها قوات حفظ السلام من ألوية العمالقة بعد تسلمها من قوات الانتقالي التي كانت تتخذها كثكنة عسكرية وذلك للتخفيف من آثار الصراع على أبناء المنطقة وما تواجه العملية التعليمية من تحديات جسيمة ..

وأوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح المحوري أن ايجاد مدرسة آمنة مكونة من أربعة خيم كفصول دراسية بديلة أمر ملح لحماية حق التلاميذ الأساسي في التعليم. لافتاً أن التعليم يلعب دوراً جوهرياً في تحقيق درجة عالية من التعافي في مناطق مابعد الصراع ويعطي الطلاب فرصة حيوية لإستعادة الحياة الطبيعية، مع تشجيعهم على الحفاظ على الأمل وتحقيق تطلعاتهم وبحضورهم المدرسة سيكونون بمثابة البراعم الخضراء التي ستساهم في إعادة بناء المجتمعات التي مزقتها الحرب ..

ووجه المحوري رسالة لقائد قوة حفظ السلام في منطقة الشيخ سالم مطالبا إياهم بتسليم مبنى المدرسة وأخلائها من القوات المتواجدة ليتمكن الطلاب والطالبات من ممارسة حقهم في التعليم.

من جانبه أثنى مدير مكتب التربية زنجبار الأخ نادر أحمد فضل على جهود مدير عام مكتب التربية وتذليله كافة الصعوبات والعراقيل التي تسببت بها الحروب. مشيراً أن امداده بأربع خيم كفصول دراسية بديلة يمنح بذلك فرصة لـ ١٠٠ طالب وطالبة من أبناء منطقة الشيخ سالم للالتحاق بالعملية التعليمية، وعودة ٢٨ معلما ومعلمة للتدريس، مطالباً المنظمات الدولية والمحلية بدعم الفصول الدراسية البديلة بالطاولات والكراسي نظراً لنهب أثاث المدرسة بعد إنسحاب قوات الانتقالي منها.

وبدورههم عبر أهالي المنطقة عن بالغ سعادتهم وجزيل شكرهم لاهتمام قيادة التربية بالمحافظة على مصير أطفالهم وحرصهم على منح ابناؤهم حقهم في التعليم، متمنين خروج قوات حفظ السلام من مدرسة المنطقة في أسرع وقت حتى يتسنى لأبنائهم الحصول على بيئة تعليمية أأمن وأفضل.

محمد ناصر مبارك

 

لاتنسى مشاركة: مكتب التربية بأبين يزود منطقة الشيخ سالم بصفوف دراسية بديلة ( خيم )* على الشبكات الاجتماعية.