محافظ لحج يناقش سبل تعزيز عمل منظمة هالو ترست في إزالة الألغام بالمحافظة*

محافظ لحج يناقش سبل تعزيز عمل منظمة هالو ترست في إزالة الألغام بالمحافظة*
محافظ لحج يناقش سبل تعزيز عمل منظمة هالو ترست في إزالة الألغام بالمحافظة*

 

لحج /إعـــلام المحافظة.

ناقش محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن أحمد عبدالله تركي بمكتبة اليوم- مع فريق منظمة "هالو ترست" لإزالة الألغام والاغراض الإنسانية .سُبل تعزيز جهود المنظمة في إزالة الألغام والتعامل مع المتفجرات.

وخلال الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي، أكد المحافظ "تركي" إن المحافظة بحاجة إلى تدخل عاجل لإزالة مخلفات الحرب الكارثية وفقاً لخريطة المناطق المزروعة بالمتفجرات والالغام بالمحافظة، وتقدم السلطة كافة التسهيلات اللازمة للمنظمة بتأدية عملها ونجاح مهامها .

 لافتاً إلى ما تعرضت له محافظة لحج من حربين متتالين ( المليشيات الانقلابية -- وتنظيم القاعدة) مما سبب في تدمير كامل للبنى التحتية ومازال تحت حطام المباني "المتفجرات" ومنها إدارة شرطة المحافظة والمجمع القضائي وبعض منازل منازل المواطنين وبكميات كبيرة ..ناهيك عن زراعة الكثير من الالغام والمتفجرات في المزارع والطرقات العامة وتسبب في أضرار جسيمة للمواطنين والثروة الحيوانية وتعطيل الأراضي الزراعية..

مشيداً بجهود المنظمة في إزالة الألغام والتعامل مع المتفجرات في المحافظة.واشار إلى ضرورة الاهتمام بعملية التدريب للكادر المحلي ليقوم بواجبه في هذا الاتجاه.

من جانبه، اشاد فريق منظمة هالو ترست بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على نجاح عمل المنظمة الإنساني للحد من مخاطر الألغام والاجسام المتفجرة....

حضر الإجتماع مستشار المحافظ لشئون المنظمات الاستاذ/ عمر الصماتي.

 

لاتنسى مشاركة: محافظ لحج يناقش سبل تعزيز عمل منظمة هالو ترست في إزالة الألغام بالمحافظة* على الشبكات الاجتماعية.