اسود المعارك الاخبارية ⚡

اسود المعارك الاخبارية ⚡
اسود المعارك الاخبارية ⚡

راح ضحيتها طفل وإصابة ٣ مدنيين ...

*الشبكة اليمنية للحقوق والحريات تدين قصف الحوثيين لحي الروضة بتعز*

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات قصف مليشيا الحوثي بالمدفعية الثقيلة حي الروضة بمدينة تعز مساء أمس السبت والذي أسفر عن مقتل طفل وإصابة ٣ مدنيين آخرين بينهم طفلين جروحهم خطيرة.

واكد فريق الرصد التابع للشبكة أن القصف استهدف تجمعات الأطفال أثناء اللعب بالحي السكني، بالتزامن مع غروب شمس السبت، وتتج عنه مقتل الطفل محمد عبد الواحد ويبلغ من العمر 10 سنوات، فيما تتراوح باقي أعمار الأطفال المصابين بين 9 و13 عاماً بينهم ماهر شقيق القتيل.

وأشار الفريق الميداني إلى أن إنّ القصف تم من مناطق تمركز الحوثيين في التلال الجبلية المرتفعة بمنطقة سوفتيل، شرقي المدينة، والتي يتمركز فيها مقاتلو مليشيا الحوثي منذ نحو 6 أعوام، وأن حي الروضة المأهول بالسكان دائماً ما يكون عرضة للقصف الحوثي. 

وإزاء ذلك تستنكر الشبكة قصف مليشيا الحوثي متعمدة لتلك الأحياء

السكنية المكتضة بالمدنيين والخالية من أي مظاهر مسلحة.

كما تتعمد القصف في أوقات خروج الأطفال للعب أو الذهاب للمدارس، مما يؤكد فداحة جرائمها المرتكبة والتي ترقى لان تكون جرائم حرب مكتملة الأركان.

وعليه تدعو الشبكة اليمنية للحقوق والحريات المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته إزاء تلك الجرائم ضد الإنسانية المرتكبة من قبل مليشيا الحوثي واعتبارها جماعة إرهابية تسعى لاراقة دم المدنيين وخصوصا الأطفال والنساء ضاربة بكل الأعراف والاتفاقيات الدولية.

 كما تطالب الشبكة بضرورة ملاحقة مرتكبي تلك الجرائم وتقديمهم للمحاكمة ومحاسبتهم عليها.

صادر عن :

*الشبكة اليمنية للحقوق والحريات* 

لاتنسى مشاركة: اسود المعارك الاخبارية ⚡ على الشبكات الاجتماعية.