لقاء تشاوري يجمع قيادات وزارة الشؤون الأجتماعية  بمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني

لقاء تشاوري يجمع قيادات وزارة الشؤون الأجتماعية  بمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني
لقاء تشاوري يجمع قيادات وزارة الشؤون الأجتماعية  بمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني

 

كتب/نور صمد 

 ت/نائله صالح

    عقد اليوم في عدن اللقاء التشاوري الأول  لقيادة ةوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني بحضور مايقارب 38 منظمة ومؤسسة .

     وفي بداية اللقاء القئ معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل كلمة اكد فيها على عمق الشراكة مع المنظمات والمؤسسات في تقديم الخدمات الانسانية للمجتمع خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يواجها الناس نتيجة الحرب.. مؤكدا ان هذا اللقاء تحرص الوزارة منه الى الرفع من مستوى العمل الانساني وتصحيح الكثير من الاخطاء التي شابت الفترة الماضي.

مضيفاً انه لابد من الشراكة الدائمهة مع جميع منظمات المجتمع ورفع مستوى التنسيق..

     وتطرق معالي الوزير الى كثير من الاعمال التي تقوم بها بعض المنظمات والجمعيات دون الرجوع الى الوزارة وتعدد التراخيص والنطاق الجغرافي ..ولذلك من خلال هذا اللقاء، سيتم تصحيح الكثير من تلك الممارسات الخاطئة.

     كما القى المديرالتتفيذي لإتلاف الخير الاخ فتحي بن منصور كلمة نيابة عن المشاركين عبر فيها شكره لقيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لإتاحة الفرصة لمنظمات المؤسسات المجتمع المدني وتنظيم هذا اللقاء.. آملا ان يخرج بمحددات عملية تؤسس لمرحلة جديدة من العمل الانساني، تعتمد على التحول التدريجي، من الاغاثة الئ التنمية  ومن تلقي المساعدات الى صنع التنمية وتحريك الاقتصاد، وتعظيم اثر المساعدات والمنح الدولية.

      وبعد، ذلك تم استعراض محور اللقاء المتمثل بالعلاقة مابين وزارةالشوون الاجتماعية والعمل ومؤسسات المجتمع المدني عقبه نقاش من قبل المشاركين لمجمل التحديات والصعوبات التي تواجه المنظمات والمؤسسات  وكيفية تذليلها.

      حضر اختتام اللقاء الدكتور صادق حمود الجماعي نائب الوزير وصالح محمود القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية وعلي صالح وكيل الوزارة لقطاع التنمية والدكتور فضل مثنى وغازي عبدالرب مستشاري الوزير ومدراء عموم الادارات العامة بديوان الوزارة والمديرين التنفيذي لصندوقي رعاية تاهيل المعاقين ومديرو مكاتب الوزارة بالمحافظات .

لاتنسى مشاركة: لقاء تشاوري يجمع قيادات وزارة الشؤون الأجتماعية  بمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني على الشبكات الاجتماعية.