استعرض الانتصارات على مليشيا الحوثي في عدة جبهات..أركان محور تعز: الجيش الوطني أصبح قاب قوسين من تحرير المحافظة

استعرض الانتصارات على مليشيا الحوثي في عدة جبهات..أركان محور تعز: الجيش الوطني أصبح قاب قوسين من تحرير المحافظة
استعرض الانتصارات على مليشيا الحوثي في عدة جبهات..أركان محور تعز: الجيش الوطني أصبح قاب قوسين من تحرير المحافظة

 أكد رئيس أركان محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي، أن الجيش الوطني أصبح قاب قوسين من تحرير كافة المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية في ظل تطوير المعركة والوصول إلى أعماق تواجد المليشيات والحسم السريع للمعركة.

ودعا المجيدي المواطنين في المناطق التي تحت سيطرة المليشيات الى عدم السماح للمليشيات بالزج بأبنائهم إلى محارق الموت.

وأوضح أن قوات الجيش الوطني المسنودة برجال المقاومة الشعبية حررت عدداً من المواقع والجبهات بالمحافظة بعد معارك عنيفة مع المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا.

ونقلت وكالة ( سبأ) الرسمية عن  رئيس أركان محور تعز  قوله:" ان وحدات من اللواء 145 تمكنت من تحرير مواقع عودين والشاهد والردمه وتبة الزوم ومستوصف الكويحة وتحرير جبل رحنق والقشعة في جبهة قهبان"..

 بينما تمكنت  وحدات من اللواء ٣٥ مدرع واللواء الخامس حماية رئاسية بجبهة الكدحة من تحرير تبة خليل وتبه الشيكي والتبة الحمراء والتبة السوداء، وجبل الدرب ، وجبل علقة ، وتبة الخزان ، ونقطة خمسمائة، ومستوصف الكدحة ، ومدرسة الصديق ، ومنطقة الصحيحة، ومدرسة طارق بن زياد والمواقع الجنوبية من جبل غباري ونقيل الكورة، ومنطقة الحناية ومدرسة الأنوار بالطوير.

وأكد العميد المجيدي، أن ابطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية، تمكنوا من تحرير منطقة الكدحة بمديرية المعافر بكل قراها ومنشآتها الحكومية.. منوهاً بأن مسافات عمق ومواجهة التقدم بجبهات الكدحة وجبل حبشي والاشروح ومقبنة وقهبان والعفيرة تقدر بعشرات الكيلو مترات.

ولفت إلى أن أبطال اللواء 17 مشاة تمكنوا من السيطرة على مواقع القاعدة وقرية القاعدة وتبة العسق وتبة الجمل وتبة وقرية المدافن وجبل هوب العقاب، وتبة الشيكي وقري الرحبة بالكامل وجبل الممطار وسائلة شبية وقرية السحب.. 

موضحاً أن المواقع التي تم تحريرها في جبهة الاحكوم شملت الخزان والخضر والدبعي والقواعد ومنطقة الاكبوش.. لافتاً إلى أن الجيش في جبهة الاثاور تمكنوا من السيطرة على موقع حمراء جاشع وثلاث تباب أخرى على امتداد الجبل شرقاً الى بداية تبة الخضر.. مؤكداً مصرع واصابة المئات من المليشيات الحوثية.

وقال العميد عبدالعزيز المجيدي” ان المواطنين الذين يرزحون في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية ينتظرون بفارغ الصبر تقدم الجيش الوطني وخلاصها من ويلات الظلم وانتهاكات المليشيات “.. 

وأضاف” ان المعركة تجري على أغلب امتداد مسرح الأعمال القتالية في محور تعز وهدفنا ليس فقط استكمال تحرير تعز وفك الحصار الجاير عنها بل استعادة الدولة ومؤسساتها وتحرير ما تبقى من المناطق التي ماتزال تحت سيطرة المليشيات الانقلابية الارهابية المدعومة ايرانياً وصولاً الى تحقيق حلم أبناء الشعب اليمني الكبير المتمثل في الدولة المدنية الاتحادية الحديثة التي يتوق لها كافة ابناء الشعب اليمني”.

وجدد العميد الركن المجيدي، استمرار العمليات العسكرية لأبطال الجيش الوطني الرامية إلى تحرير كامل المحافظة من المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً وكسر الحصار المفروض على مدينة تعز منذ ست سنوات وحماية المدنيين من القصف العشوائي للمليشيات والتي سقط على اثرها استشهاد واصابة المئات من المدنيين بينهم نساء واطفال، ناهيك عن ما أحدثه القصف العشوائي من دمار وخراب في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

لاتنسى مشاركة: استعرض الانتصارات على مليشيا الحوثي في عدة جبهات..أركان محور تعز: الجيش الوطني أصبح قاب قوسين من تحرير المحافظة على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمة