19 وفاة و132 إصابة بكورونا.. بحيبح يطالب الصحة العالمية بسرعة توفير الأجهزة وإنشاء مصانع الأوكسجين

19 وفاة و132 إصابة بكورونا.. بحيبح يطالب الصحة العالمية بسرعة توفير الأجهزة وإنشاء مصانع الأوكسجين
19 وفاة و132 إصابة بكورونا.. بحيبح يطالب الصحة العالمية بسرعة توفير الأجهزة وإنشاء مصانع الأوكسجين

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، الثلاثاء تسجيل 19 حالة وفاة و132 حالة إصابة جديدة بالفيروس، في حين طالبت وزارة الصحة، منظمة الصحة العالمية بتوفير المعدات الطبية اللازمة لمواجهة الجائحة.

وأوضحت اللجنة عبر "تويتر"، أنها سجلت 8 وفيات بتعز و6 في حضرموت و5 بالضالع، فيما سجلت 54 حالة إصابة بتعز و46 في حضرموت و18 بالضالع و7 في المهرة و3 بلحج وحالتين في مأرب ومثلها بشبوة.

كما سجلت (10) حالة شفاء 7 منها في حضرموت وحالتين في شبوة وحالة وأحدة بمأرب، فيما تم إجراء (3082) فحص اليوم.

وأشارت اللجنة إلى أنه بذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكدة (4247) منها (882) وفاة و(1667) تعاف.

في السياق ناقش وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، مع ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور أدهم رشاد، إعداد خطة العمل المشترك للمرحلة المقبلة وتحديد الاولويات، وخطط العمل في مراكز العزل وتحديد احتياجاتها والإجراءات الفنية والإدارية لاستلام الجرعة الأولى من لقاح كوفيد ١٩، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

كما جرى خلال اللقاء في عدن، بحث تدخلات المنظمة وامكانية اسهاماتها في إنجاح الحملة ووضع الخطط وفق المعايير والمواصفات والبروتوكولات المعدة والوضوح في تسجيل الاعداد والبيانات للكادر المستهدف بالتحصين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وشدد الوزير على ضرورة ترتيب أولويات التدخلات، خاصة في مجال دعم مراكز العزل، وسرعة رفدها بالأجهزة والمعدات اللازمة وادخالها الخدمة.

وطالب من المنظمة بسرعة الإيفاء بالتزاماتها في توفير أجهزة التنفس الاصطناعي وأسرة العناية المركزة وأجهزة النبض والمراقبة، والعمل في إنشاء مصانع الأوكسجين المعتمدة، وتغطية الاحتياجات من الأوكسجين لمراكز العزل

 ووجه وزير الصحة، قطاع الطب العلاجي بسرعة تحديد الاحتياجات والتعاون مع المنظمة لتوفير هذه الاحتياجات لتخفيف الضغط على المرافق الصحية.

لاتنسى مشاركة: 19 وفاة و132 إصابة بكورونا.. بحيبح يطالب الصحة العالمية بسرعة توفير الأجهزة وإنشاء مصانع الأوكسجين على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمة