قلق أمريكي متزايد من كارثة بيئية لناقلة "صافر" في الساحل #اليـمني اخبار وتقارير

قلق أمريكي متزايد من كارثة بيئية لناقلة "صافر" في الساحل #اليـمني اخبار وتقارير

 

أكدت الولايات المتحدة تزايد قلقها من كارثة بيئية قد تسببها ناقلة النفط "صافر" في الساحل اليمني على البحر الأحمر، التي يعتقد أنها محملة بأكثر من مليون برميل نفط خام، وتقف قبالة السواحل اليمنية منذ العام 2015.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، إن المبعوث الأميركي للأزمة اليمنية، تيموثي ليندركينغ، ناقش خلال رحلته الرابعة الأخيرة إلى المنطقة كارثة التسرب الذي قد تحدثه ناقلة النفط "صافر" على البيئة، وأهمية وصول فرق التفتيش الدولية إلى الناقلة لإصلاحها.

وشدد المتحدث الأميركي، على أن الولايات المتحدة تواصل دعم جهود الأمم المتحدة في إجراء تقييم وإصلاحات عاجلة لناقلة تخزين النفط "صافر" المتروكة من دون شروط، وهو ما يعني مزيداً من التأخير.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة مستعدة لإرسال فريق مؤهل لإجراء التفتيش والصيانة بشفافية كاملة، لكن "استمرار أعذار الحوثيين وعرقلتهم تمنع من إنجاز المهمة".

وأضاف المتحدث إنه "من خلال تسييس الناقلة، يخاطر الحوثيون بإلحاق مزيد من الألم بشعب اليمن وإحداث أضرار بيئية هائلة في المنطقة".

وحسب دراسات عدة، ينذر وضع الناقلة "صافر" بكارثة بيئية وإنسانية قد تشمل تدمير صحة وسبل عيش ملايين الأشخاص الذين يعيشون في 6 بلدان تمتد على طول ساحل البحر الأحمر

صدى الساحل - عين على الواقع

 

لاتنسى مشاركة: قلق أمريكي متزايد من كارثة بيئية لناقلة "صافر" في الساحل #اليـمني اخبار وتقارير على الشبكات الاجتماعية.