اللجنة الفرعية للإختبارات بتعز تعلن نقل مركزين إختباريين  بجبل حبشي والمعافر وتقرر تغيير عدد من اللجان الأمنية في المدينة والريف.

اللجنة الفرعية للإختبارات بتعز تعلن نقل مركزين إختباريين  بجبل حبشي والمعافر وتقرر تغيير عدد من اللجان الأمنية في المدينة والريف.
اللجنة الفرعية للإختبارات بتعز تعلن نقل مركزين إختباريين  بجبل حبشي والمعافر وتقرر تغيير عدد من اللجان الأمنية في المدينة والريف.

◽◽◽◽◽◽◽◽◽◽◽

الإعلام التربوي - تعز

أعلنت اللجنة الفرعية للإختبارات بمحافظة تعز ، نقل المركز الإختباري بمدرسة الوفاء - ميلات - جبل جبشي الى المركز الإختباري بمدرسة الشهيد الحجري بمديرية المظفر ، كما أعلنت اللجنة أيضا نقل المركز الإختباري بمدرسة عمر بن عبد العزيز بمديرية المعافر الى المركز الإختباري بمدرسة الشهيد عبدالأله في ذات المديرية .

جاء ذلك في اللقاء الذي عقدته اللجنة الفرعية اليوم الأربعاء 9يونيو 2021م بحضور الأستاذ طه نعمان رئيس اللجنة الوزارية للإشراف على الإختبارات بالمحافظة، وبرئاسة الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية ، وذلك لمناقشة التقارير الميدانية - التي ترفع يوميا - من قبل مشرفي الإختبارات بالمديريات ورؤساء المركز الإختبارية . 

وقد وقفت اللجنة أمام التقارير المرفوعة من المركز الإختباري بمدرسة الوفاء ميلات والمركز الإختباري بمدرسة عمر بن عبدالعزيز واللذان شهدا - للأسف - اعمال تجمهر ومحاولة عرقلة أداء عمل رؤساء وأعضاء اللجان الإختبارية في المركزين 
، وبعد النقاش ودراسة الجوانب السلبية والأضرار الناجمة عن هذه الأحداث ، وحفاظا على السير الطبيعي والأمن لعملية الإختبارات وعدم الحاق الضرر بالطلاب والطالبات ، فقد قررت اللجنة نقل مركز الوفاء - ميلات ومركز عمر بن عبدالعزيز الى المواقع الجديدة المذكورة ، وتم إبلاغ الطلاب والطالبات مسبقا بهذه الإجراءات حتى يتسنى لهم الإستعداد وفقا لذلك ، واقرت اللجنة - أيضا - تغيير عدد من اللجان الامنية في عدد من المراكز في المدينة والريف ، كما وجهت اللجنة الفرعية للإختبارات إدارتي الاختبارات والشئون القانونية بمكتب التربية بتطبيق المادة(93 - الفصل الرابع - المخالفات والجزاءات من لائحة الاختبارات) بحق الطلاب الذين ضبط عليهم " انتحال شخصية" .

الاستاذ طه نعمان وفريق اللجنة الوزارية وخلال اللقاء عبروا بمزيد من الإعجاب والاشادة عن مستوى العمل الجاد والمسئول الذي تجلي بوضوح في رئاسة وأعضاء اللجنة الفرعية ومشرفي المديريات ورؤساء اللجان الإختبارية الذين يواصلون العمل ليلا ونهارا دون توقف لإجراء عملية الإختبارية بالمحافظة رغم الصعوبات والأوضاع القائمة ..

وأضاف رئيس اللجنة الإشرافية أن الإجراءات التنظيمية تسير وفق الخطة المرسومة المنظمة لعملية الإختبارات بنسبة كبيرة تفوق التوقع ، منوها الى ضرورة بذل  المزيد من الجهود والترتيبات لتلافي اوجه القصور  الذي قد يطرأ في الأيام القادمة .

من جانبه أوضح الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية أن قرارات اللجنة الفرعية الصادرة اليوم الأربعاء بشأن نقل مركزي الوفاء وعمر بن عبدالعزيز تهدف أولا وأخيرا الى الحفاظ على مستقبل الطلاب والطالبات ، مؤكدا  أن الفوضى وأعمال التجمهر تتسبب في تشتت أذهان الطلاب والطالبات وتؤثر على معنوياتهم وتصيبهم بالقلق والتوتر مما ينعكس سلبا على إجاباتهم في الإختبارات ..

وقال الأستاذ عبدالواسع شداد  أن مكتب التريية واللجنة الفرعية واللجنة العليا للإختبارات ووزارة التربية هم أكثر الجهات حرصا على مصلحة ومستقبل الطلاب والطالبات ، وكل جهودهم وانشتطهم تهدف الى بناء وتخريج أجيال كفؤة قادرة على صناعة المستقبل ..

وأهاب مدير مكتب التربية باولياء أمور الطلاب واقاربهم ومعاريفهم الى عدم التجمهر بالقرب من المراكز الإختبارية ؛ لافتا الى أن اي محاولة لتعكير الاجواء  في المراكز الإختبارية سوف تواجه بحسم وحزم .

◽◽◽◽◽◽◽◽◽
إدارة نظم المعلومات والاتصال 

للاشتراك في قناة مكتب التربية والتعليم بمحافظة

لاتنسى مشاركة: اللجنة الفرعية للإختبارات بتعز تعلن نقل مركزين إختباريين  بجبل حبشي والمعافر وتقرر تغيير عدد من اللجان الأمنية في المدينة والريف. على الشبكات الاجتماعية.