عدن تشهد حفل تكريم جرحى الحرب 

عدن تشهد حفل تكريم جرحى الحرب 
عدن تشهد حفل تكريم جرحى الحرب 

عدن /نور علي صمد
تصوير / نائله صالح

أقام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام وجمعية جرحى عدن اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن حفل توزيع الكراسي المتحركة والعادية لجرحى الحرب بمحافظات عدن لحج أبين الضالع والمقدمة من البرنامج الإنمائي UNDP .

وخلال الحفل القى نائب وزير حقوق الانسان سمير الشيباني ، أكد من خلالها وقوف الحكومة ممثلة بوزارة حقوق الإنسان متابعة حقوق الجرحى وتقديم كل ما يلزم للتخفيف من معاناتهم وأسرهم وفق الإمكانيات المتاحة وبدعم من الشركاء الدوليين . .

 مشيدا بالجهود التي بذلت لاقامة حفل التكريم للجرحى والذي يمثل اقل واجب أمام شريحة واسعة كان لها شرف التضحية والدفاع عن الوطن ومكتسباته .

وفي كلمة مشروع مسام لنزع الالغام أكدت سلمى الحاج ” أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة الإنمائي يعمل في الكثير من التدابير اللازمة للتوعية من الألغام ، ومساعدة الضحايا في المجتمعات الاكثر تأثر في 19محافظة ، ما يقارب 2,2 مليون متر مربع ونزع ما يقارب 52000 الف القطع المتفجرة . . بالإضافة إلى تنفيذ 1260000 ، من الأنشطة للبرنامج الوطني لنزع الالغام وبمشاركة 40 الف مشارك ومشاركة في انشطة البرمامج التوعية .

وأوضح رئيس جمعية جرحى عدن ناصر ابو زكي ” أن توزيع الكراسي للجرحى تأتي برعاية محافظ عدن أحمد حامد والمدير التنفيذي للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد هيثم حلبوب ، وبدعم البرنامج الإنمائي UNDP ، يأتي تكريما للتضحيات الجسيمة التي سطرها الابطال في الدفاع عن عدن والمحافظات الجنوبية من المليشيات الحوثية ،

 لافتا أن عدد الكراسي المقدمة هي 40 متحرك ، 50 عادي ، 50 آلة كهربائية للتدليل ، و100عكاز كدفعة اولى ، وسيتم متابعة دفعة أخرى لما من شأنه الوصول لكل جريح .. مثمنا تعاون ودعم قيادة السلطة المحلية والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP 

كما القيت عدد من الكلمات اكودواخلالها الى ضرورة الاهتمام بالجرحى وتقديم الرعاية الكاملة تقديرا لدورهم النضالي الذين قدموا تضحيات جسمية دفاعا عن عدن والمحافظات المحررة .

 حضر حفل التكريم مدير امن أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي ، مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام اللواء حلبوب ومنسق اللجنة العليا للإغاثة الشيخ جمال بلفقيه الخبراء الدوليين بمشروع مسام لنزع الالغام الدكتور زوبع الراوي ، وقاسم الدوسري ، فايز الحري ، والدكتور علي الشاعري ومدير مركز الاطراف الصناعية عدن الدكتور عبدالله القيسي .

لاتنسى مشاركة: عدن تشهد حفل تكريم جرحى الحرب  على الشبكات الاجتماعية.