أمين عام محلي أبين يفتتح إعادة تشغيل بنك الدم بمستشفى الرازي العام بعد إعادة تأهيله

أمين عام محلي أبين يفتتح إعادة تشغيل بنك الدم بمستشفى الرازي العام بعد إعادة تأهيله
أمين عام محلي أبين يفتتح إعادة تشغيل بنك الدم بمستشفى الرازي العام بعد إعادة تأهيله

 

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية كريمة ومتابعة مستمرة من محافظ محافظة أبين اللواء ابو بكر حسين سالم
 افتتح الامين  الامين العام  للمجلس المحلي بأبين مهدي محمد الحامد ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان جمال ناصر امذيب ومدير عام مديرية خنفر ناصر المنصري ورئيس هيئة مستشفى الرازي العام الدكتور حسين عبد الباري السقاف افتتح إعادة تشغيل مركز بنك الدم بمستشفى الرازي العام بمدينة جعار بعد إعادة تأهيله والممول من هيئة الامم المتحده  بالشراكة مع مؤسستي  الف باء وبلقيس .

وعبر الأمين العام عن شكر قيادة المحافظة للجهود التي بذلت من أجل إعادة تشغيل هذا المركز  الهام المعني بالدم مؤكدا أهمية تأهيل وتدريب الكادر الطبي المتخصص في هذا المجال حتى يؤدي عمله بصورة فاعلة.

فيما لفت مدير عام الصحة ان إعادة تشغيل هذا المركز  يأتي في إطار الجهود التي بذلت وتبذل لتحسين وتطوير الخدمات الطبية في المحافظة، مشيرا ان هذا المركز تعرض للخراب والدمار  والنهب بسبب الحرب التي شهدتها أبين في السنوات الماضية. 

وقال رئيس هيئة مستشفى الرازي العام الدكتور حسين عبد القادر السقاف ان افتتاح مركز بنك الدم أتى بدعم محافظ أبين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم  ورعايته للتخفيف عن معاناة المرضى وكذا  الحوامل  خصوصا  الآتين من المناطق النائية ويسهم في تحسين نشاط الطوارئ التوليدية.   

فيما أكدت رئيسة مؤسسة بلقيس منى علي ان هذا المشروع من المشاريع الإنسانية الهامة ويخدم المحافظة ويأتي إعادة تأهيله  وتوفير المعدات الخاصة به بدعم ورعاية هيئة الأمم المتحدة من خلال الصندوق الإنساني للأسرة بالشراكة مع مؤسسة الف ب ومؤسسة بلقيس، ونطلب من الجميع الحفاظ عليه   واختيار الكوادر الطبية ذات الكفاءة العالية. 
حضر الافتتاح مدير صحة خنفر صلاح بالليل.

هذا وقد ترأس الأمين العام اجتماعا موسعا للقيادات الصحية  بحضور مدير عام الصحة الدكتور جمال امذيب، وعدد من القيادات الصحية، ناقش اللقاء سبل تأهيل الكادر البشري  المناسب في جميع التخصصات وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بمركز غسيل الكلى .

وأكد الأمين العام على أهمية تجهيز هذا المركز مهما كلفنا من جهد. لانه يمثل أهمية قصوى للمصابين بهذا المرض . 

فيما أشار مدير عام الصحة ان الجهود جارية لتجهيز هذا المركز الهام و وزارة الصحة التزمت بذلك.

 

لاتنسى مشاركة: أمين عام محلي أبين يفتتح إعادة تشغيل بنك الدم بمستشفى الرازي العام بعد إعادة تأهيله على الشبكات الاجتماعية.