مبادرة صناع السلام تختتم أنشطة مشروع تحسين الوضع الصحي بالاصلاحية المركزية بتقديم مواد نظافة عامة للنزلاء

مبادرة صناع السلام تختتم أنشطة مشروع تحسين الوضع الصحي بالاصلاحية المركزية بتقديم مواد نظافة عامة للنزلاء
مبادرة صناع السلام تختتم أنشطة مشروع تحسين الوضع الصحي بالاصلاحية المركزية بتقديم مواد نظافة عامة للنزلاء

 

✍️عدنان الحسام
الاحد 18يوليو 2021

أختتمت مبادرة صناع السلام أنشطة مشروع تحسين الوضع الصحي في الإصلاحية المركزية بتقديم مواد نظافة عامة للنزلاء.

و ذلك صباح اليوم الأحد في الإصلاحية المركزية غرب مدينة تعز.

حيث ان هذا المشروع هو ثاني مشروع تنفذه المبادرة في الاصلاحية ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لجائحة كوفيد19 ، و الذي تموله منظمتي شباب بلا حدود و سيفرورلد.

و قد استهدفت أنشطة المشروع و التي أستمرت خمسة أيام أهم سته حمامات بحاجة إلى إعادة ترميم و تأهيل و صيانة.

و حضر هذا الاختتام لأنشطة المشروع عدد من أفراد مبادرة صناع السلام و على رأسهم الاستاذه / تغريد السعيد رئيس المبادرة ، و عدد من موظفي منظمة شباب بلا حدود منهم الاستاذ / مؤيد العقيبي إستشاري المبادرات ، و أيضا عدد من رجال الأمن و على رأسهم المقدم / عصام الكامل مدير الاصلاحية ، و الإعلامية / نعائم خالد مراسل قناة عدن الفضائية.

و تم فيه قص الشريط من قبل المقدم / عصام الكامل و معه الاستاذه / تغريد السعيد و حولهما عدد من الحاضرين.

و في حديث للمقدم / عصام الكامل مدير الإصلاحية مع من حضر من مبادرة صناع السلام و منظمة شباب بلا حدود قال : إن إدارة السجن بصدد إعداد دراسة عن احتياجات حمامات السجن لتقديمها إليهم ، و حثهم على الاستمرار في تقديم الدعم مشددا على أهميته للسجن الذي هو في أمس الحاجة إليه و سيتحول إلى وباء بدونه.

و في تصريح خاص أدلى به الاستاذ/ مؤيد العقيبي إستشاري المبادرات بمنظمة شباب بلا حدود  للإعلامي بالمبادرة / عدنان الحسام أشار الى أن المبادرة وفقت في استهداف فئة من المجتمع شبه مهملة في ظل وجود احتياج كبير جدا ، موضحاً ان قلة عدد الحمامات الصالحة للاستخدام يسبب الازدحام عليها فيودي إلى إنتقال العدوى ، و تدني مستوى النظافة فكان من الضروري زيادة عدد الحمامات الصالحة للاستخدام ، و ان هذه مساهمة بسيطة و لكن ذات أثر لأنها تلامس احتياج حقيقي على حد وصفه.

تجدر الإشارة هنا أن مبادرة صناع السلام احدى ثمان مبادرات تم اختيارها من قبل منظمة شباب بلا حدود وفق معايير محدده لتنفيذ مشاريع ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لجائحة كوفيد 19.

لاتنسى مشاركة: مبادرة صناع السلام تختتم أنشطة مشروع تحسين الوضع الصحي بالاصلاحية المركزية بتقديم مواد نظافة عامة للنزلاء على الشبكات الاجتماعية.