↙️ دعت «يونيسف» يوم امس (الثلاثاء)، إلى إعادة فتح المدارس التي أُغلقت بسبب الوباء، بينما يتأثر 600 مليون طفل في سن التعليم حالياً بالتدابير الصحية المتعلقة بمكافحة «كوفيد - 19».

↙️ وصرح الناطق باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) جيمس إلدر، الصحافيين في جنيف: «لا يمكن لهذا الوضع أن يستمر (...) يجب أن تكون المدارس هي آخر ما يتم إغلاقه وأول ما يعاد فتحه»، معترفاً بأن الاختيار كان صعباً في بعض الأحيان بالنسبة للسلطات، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

↙️ وقال: «إعادة فتح المدارس لا يمكن أن تنتظر حتى يتم تلقيح الطلاب والمعلمين»، مضيفاً أنه يتعين على الحكومات والجهات المانحة «حماية ميزانية التعليم» على الرغم من الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن الوباء.

↙️ وفي شرق أفريقيا وجنوبها، 40% من الأطفال في سن التعليم محرومون من الدراسة. وفي جميع أنحاء القارة، تقدّر «يونيسف» أن مدارس 32 مليون طفل مغلقة أو لم يعودوا إليها عند إعادة فتحها، بالإضافة إلى 37 مليون طفل تسربوا من المدرسة قبل الوباء.

↙️ وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، تم إغلاق نحو نصف عدد المدارس لأكثر من 200 يوم. وفي أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، لا تزال المدارس مغلقة كلياً أو جزئياً بسبب الوباء في 18 دولة، وفق إلدر.

↙️ وأشار المتحدث إلى أنه «تم استبدال التعليم والأمن والأصدقاء والغذاء بالقلق والعنف والمراهقات الحوامل». أما بالنسبة للتعليم من بُعد، فهو بعيد من متناول ثلث طلاب العالم.
▂▂▂▂▂▂▂▂▂▂▂▂▂▂▂▂▂▂▂▂▂
*#علي_عبداللــه_صالــح_شهيــد_الأمــة.*
#انــتــفــاضــــه_ديــســـ2ــــمــبــر-مستــمــرة
---------------------------------------------------------
 

لاتنسى مشاركة: على الشبكات الاجتماعية.