إختتام اعمال ورشة العمل الخاصة بشبكة اصدقاء القانون الدولي الإنساني في عدن

إختتام اعمال ورشة العمل الخاصة بشبكة اصدقاء القانون الدولي الإنساني في عدن
إختتام اعمال ورشة العمل الخاصة بشبكة اصدقاء القانون الدولي الإنساني في عدن

إعلام مركز اليمن.. 
---------------------
 أختتمت  الأربعاء الموافق ٢٨يوليو٢٠٢١م أعمال الورشة التدريبية حول " تفعيل استراتيجية شبكة اصدقاء القانون الدولي الإنساني" بدعم و رعاية منظمة نداء جنيف و بالشراكة والتعاون مع مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان.  
وكانت الجلسة الثانية لأعمال هذه الورشة التي تم انعقادها يوم الأربعاء و قام بتيسيرها كلاً من الاستاذ محمد قاسم نعمان والأستاذة مريم اسماعيل قد وقفت أمام :
أطر إنفاذ وتطبيق القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وذلك من خلال استعراض أبرز مايميز هذين القانونين الدوليين وطبيعة و خصوصيات كل منهما, والذين يكملان بعضهما. كما تم توزيع المشاركين والمشاركات في مجموعات عمل (عصف ذهني) تولت المناقشة والإجابة للعديد من الأسئلة الهامة التي تندرج تحت إطار آليات عمل ومهام شبكة أصدقاء القانون الدولي الإنساني وأبرزها تعزيز العمل المشترك مع منظمات المجتمع المدني من أجل حماية المدنيين وكيفية مواجهة التحديات و المخاطر التي تواجه الاحترام والالتزام  بالقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الانسان وبما يضمن حماية الأطفال و التعليم والرعاية الصحية وحماية النازحين ومواجهة العنف الجنسي وتقديم العون الغذائي والصحي .
وتلى ذلك استعراض مشروع النظام الداخلي للشبكة من قبل الدكتور علي عبده الدوش  والاتفاق على وضع خطة عمل تفصيليه لعمل الشبكة في المهمات والأهداف التي تم مناقشتها في هذه الورشة.
و في الختام, رحبت الأستاذة مريم اسماعيل مديرة عمليات منظمة نداء جنيف القائمة بأعمال إدارة مكتب المنظمة اليمن -عدن بنتائج عمل الورشة وحيت كل المشاركين والمشاركات على إنجاح عمل واهداف الورشة، وأكدت حرص منظمة نداء جنيف على دعم لأهداف الشبكة و ذلك من أجل اسنادها وتمكينها من تنسيق عملها داخل اليمن وخارجها مع الشبكات المشابهة الموجودة في المناطق التي تعمل فيها المنظمة في المستقبل. 
كما وجه الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان جزيل تحايا مركز اليمن لكل المشاركات والمشاركين في اعمال هذه الورشة والتي تشكل من خلال تكوين هذه الشبكة مكسب هام للعمل الجماعي للمنظمات والنشطاء في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني في عدن مؤكدا حرص المركزعلى رعاية عمل هذه الشبكة ودعم مهامها وأهدافها الإنسانية والتي تجمع بين حماية القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.
تم توزيع الشهادات على المشاركات والمشاركين (أعضاء الشبكة) من قبل منظمة نداء جنيف و مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان.

لاتنسى مشاركة: إختتام اعمال ورشة العمل الخاصة بشبكة اصدقاء القانون الدولي الإنساني في عدن على الشبكات الاجتماعية.