حملة عسكرية حوثية تلاحق مشائخ ووجاهات غولة عجيب*

حملة عسكرية حوثية تلاحق مشائخ ووجاهات غولة عجيب*
حملة عسكرية حوثية تلاحق مشائخ ووجاهات غولة عجيب*

 

افادت مصادر محلية في مديرية ريدة محافظة عمران عن توتر الاوضاع بين قبائل غولة عجيب ومليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران .

وقالت المصادر أن حملة عسكرية مكونة من ستة أطقم ومدرعة خرجت مساء اليوم الخميس ٢٩-٧-٢٠٢١م من صنعاء متوجهة منطقة غولة عجيب للبحث عن مطلوبين تهجموا على أحد المشرفين الثقافيين للمليشيات الحوثية أثناء إحياءالقبائل الفعالية القبلية السنوية المسماة ( يوم النشور) والتي اقيمت صباح اليوم بمنطقة ريدة.

واوضحت المصادر أن الشيخ القبلي خالد محسن الغولي دخل في خلافات حادة مع مشرف الحوثيين بالمديرية ابوعقيل الشريف المنتمي إلى محافظة صعدة وتطورت إلى اشتباك بالأيدي واشهار السلاح في وجه مشرف الحوثيين الذي حاول أن يمنع القبائل من ٱقامة فعاليتهم وطالبهم بتوحيدها مع يوم الغدير الذي احتفلت به المليشيات يوم أمس.

وأكدت المصادر ان الحملة العسكرية التي خرجت بتوجيهات ابو علي الحاكم لازالت مرابطة في غولة عجيب وبحماية بعض عناصر المليشيات من بيت القحوم الذين يطالبون بتسليم الشيخ خالد محسن الغولي نفسه للحملة فيما لازالت قبائل غولة عجيب محتشدة بمنزل الشيخ خالد الغولي الذي رفض تسليم نفسه لهم مؤكداً أن الفعالية قبلية خالصة وعادات وتقاليد لا علاقة لها بيوم الولاية أو الغدير وانهم سيظلون يحييونها بحسب العادات والتقاليد رافضاً رفع شعارات الحوثي وصور قياداته.

تجدر الإشارة إلى أن الحوثيين يحييون يوم الثامن عشر من ذي الحجة تحت مسمى عيد الغدير او يوم الولاية ، فيما يقيم القبائل فعالية قبلية يوم التاسع عشر من ذي الحجة من كل عام تحت مسمى يوم النشور ، وتطالب قيادة المليشيات القبائل بتوحيد الفعاليتين تحت مسمى يوم الولاية لكن الرفض التام والقاطع هو قرار قبائل عمران بحسب ما أكدته المصادر ، ولا يزال الوضع متوتراً حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

لاتنسى مشاركة: حملة عسكرية حوثية تلاحق مشائخ ووجاهات غولة عجيب* على الشبكات الاجتماعية.