قائد محور تعز: حررنا مناطق واسعة خلال الأشهر الماضية تجاوزت 40 كيلو متراً غرب المحافظة*

قائد محور تعز: حررنا مناطق واسعة خلال الأشهر الماضية تجاوزت 40 كيلو متراً غرب المحافظة*
قائد محور تعز: حررنا مناطق واسعة خلال الأشهر الماضية تجاوزت 40 كيلو متراً غرب المحافظة*

*

*المركز الإعلامي لمحور تعز 

أكد قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل، أن قوات الجيش الوطني عازمة على مواصلة إستكمال تحرير محافظة تعز، وتطهير كل شبر من تراب الوطن .

وأضاف اللواء فاضل أن أبطال الجيش تمكنوا خلال الأشهر الماضية من تحرير وتطهير مناطق واسعة تجاوزت 40 كيلو متراً، غرب المحافظة .

وقال اللواء خالد فاضل في لقاء مع صحيفة 26 سبتمبر، أن الجيش أفشل كل محاولات مليشيا الحوثي المتكررة التي تشنها على مواقع الجيش بهدف تحقيق اختراق ..

مشيراً إلى أن أبطال الجيش تمكنوا من افشال تلك المحاولات، وتكبيد مليشيا الحوثي خسائر فادحة .

وقال اللواء فاضل خلال اللقاء إلى أن الجيش والامن سيقفون بحزم وقوة أمام كل من يحاول النيل من امن واستقرار المحافظة ..

مؤكداً أن هناك تنسيق كامل وتعاون وثيق بين كافة اجهزة السلطة المحلية والعسكرية والأمنية .

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4322722501148795&id=1107889922632085

تفاصيل اللقاء: 

*بداية من الموقف العسكري ضد العدو الحوثي في مختلف جبهات المحافظة، ما الجديد فيه..؟*

ج..بداية اشكر دائرة التوجيه المعنوي للجيش الوطني وطاقم صحيفة 26 سبتمبر علي جهودها المتواصلة خدمة لأهداف التحرير وافشال المشروع الامامي الايراني في بلادنا الحبيبة، وبالنسبة للموقف القتالي في جبهات محور تعزفان المواجهات لم تتوقف مع مرتزقة المشروع الايراني في المنطقة مع اختلاف في انواع الاعمال القتالية وحجمها واهدافها وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية برئاسة فخامة الاخ رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبد ربه منصور هادي ونائبه وتعليمات وزارة الدفاع في حكومة الشرعية التي تعتمد في اعمال التخطيط والتنفيذ وجعل اهداف استكمال تحرير ما تبقى من مناطق المحافظة خاصة والمشاركة في تحرير اراضي الجمهورية اليمنية كأولويه كما تتصدي جبهات المحور للأعمال العدائية المستمرة التي تستهدف مواقعنا الدفاعية وتحاول من خلالها عناصر الحوثي الانقلابية تحقيق اختراق غادر الا انها تواجه بقوة من قبل ابطالنا الميامين، وخلال الاشهر القليلة الماضية نجحت قواتنا في تحرير مناطق تجاوزت اربعين كيلو متر غرب المحافظة واذاقت قوات المليشيات الحوثية في تلك المناطق التي كانت تحت سيطرتها الوان العذاب وكبدتهم الخسائر الفادحة وسيطرت السيطرة الكاملة على تلك المناطق. 

*س2/ على ماذا تراهنون في مهمة استكمال التحرير من مليشيا الحوثي الإرهابية*

ج.  نحن نراهن في، استكمال التحرير علئ عدالة فضيتنا وعزيمة ومعنويات المقاتلين وعلئ ما نؤمله من دعم كافي من قيادتنا السياسية والعسكرية وقوات التحالف العربي وكذلك نراهن باستكمال، التحرير علئ دعم الحاضنة الشعبية والاسناد، المجتمعي لعملية التحرير.

*س3/ هل هناك محاولات حوثية أخيرة للهجوم على مواقعكم وفي أي جبهة تركزت..؟*
ج.  الميليشيات الحوثية لا تتوقف عن مهاجمة قواتنا في، معظم جبهات المحافظة سواء في، الجبهات الشرقية للمدينة او الجبهة الشمالية للمدينة او الجبهة الغربية او في، الجبهات الاخرئ خارج مدينة تعز مثل جبهة مقبنة والكدحة وجبهة قدس والصلو والاحكوم  وغيرها من الجبهات.

*س4/ حققتم انتصارات كبيرة في جبهات الريف مؤخراً أين وصلت هذه العمليات..؟*

ج.  تم تحقيق عدة انتصارات في اكثر من جبهة واهم تلك الاتتصارات هي تحرير منطقة الكدحة بالكامل والوصول، الي الحدود الادارية لمديرية الوازعية التي، تتمركز بها قوات العمالقة وكذلك تحرير منطقة الاشروح بجبل حبشي ومساحات واسعة من مديرية مقبنة ومن خلال، هذه الانتصارات تمكنت قواتنا من الالتحمام بالجبهات الثلاث الكدحة والاشروح ومقبنة وتم السيطرة علئ، بعض المواقع القريبة من منطقة البرح. كما تم تحرير العديد، من المواقع في، جبهة الاحكوم والتي، من خلالها تم تامين طريق، هيجة العبد بشكل كامل من استهداف، العدو لها والتي، تعتبر الشريان الوحيد، للمحافظة.

*س5/ في الجانب الأمني، كونك نائب رئيس اللجنة الأمنية بتعز أين وصلتم بما يخص الأحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة، وفي منطقة بئر باشا بالتحديد..؟*

ج.  بالنسبة للجانب الامني كما يعلم الجميع باننا في محافظة تعز، واجهنا مشاكل، امنية كبير ة وبتعاون وتضحيات الجميع تم التغلب عليها واصبحت الحالة الامنية بالمحافظة جيدة رغم قلة الامكانيات وما حدث من في بير باشا هي، بالاصل احداث جنائية تتعلق بخلاف علئ اراضي وحدث الاشتباك بين الطرفين وسقط الضحايا من الطرفين وكان ذلك مثله مثل اي، حادثة جنائية الا انه للاسف، حدث تطور لتك الاحداث بالاعتداء علئ بيوت احد الاطراف وخطف احد الاشخاص وتصفيته بطريقة همجية دخيلة على مجتمعنا وسلوكنا ولهذا ورغم سقوط قتلئ، من الطرف، الذيً اعتدئ، علئ، المنازل، الا انه تم اعتبارهم اشخاص مطلوبين امنيا  حيث تحركت اللجنة الأمنية وتم القاء القبض علئ اثنين منهم ويتم حاليا ملاحقة الباقيين من خلال الحملة الامنية وبمتابعة مستمرة قبل اللجنة الامنية والتي، تعتبر في، انعقاد دائم منذ نشوب تلك الاحداث المؤسفة في، بير باشا.

*س6/ برأيك من المستفيد من هذا الانفلات الأمني الذي يتحدث عنه الكثير، ومن المتسبب به..؟*

ج. لايمكن ان يرقئ الئ، مستوئ، هذا الوصيف كانفلات امني.. رغم اقرارنا بوجود مثل هذه الحوادث الامنية والتي معظمها ذات طابع جنائي والتي نبذل، مع مختلف الاجهزة الامنية جهودا كبيرة لاحتوائها، وملاحقة مرتكبيها ولهذا فان معظم مرتكبي، مثل، هذه الحوادث تم القاء القبض عليهم واحالتهم للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءت الامنية والقضائية بحقهم.
اما المستفيد من مثل هذه الاحداث فهي، الجهات التي، لا تريد لليمن بشكل عام الاستقرار ولتعز بشكل خاص واهم تلك الجهات هي، الميليشيات الحوثية والتي تسعي من خلال بعض ادواتها الى تغذية بعض الصراعات والنزاعات في اوساط مكونات المجتمع في تعز ومن الجهات المستفيذة من هذه الاختلالات هي، الجهات التي فقدت مصالحها بالمحافظة وتسعئ الى زعزة الامن والاستقرار من خلال استقطاب وتمويل العناصر الخارجة عن القانون.

*س7 / يحاول البعض استغلال الأحداث الأمنية للإساءة إلى الجيش والمقاومة وتضحياتهم الكبيرة في كسر الانقلاب الحوثي ودحره في جبهات القتال ما ردكم عن ذلك..؟*

ج.  فعلا هناك استغلال سيي، لمثل، هذه الحوادث الامنية والتي، تستهدف الجيش، الوطني والاجهزة الامنية لكننا نرد علئ، من ييستغل هذه، الاحداث استغلال سيئا اننا في، الموسسة العسكرية والامنية واثقون من انفسنا، وقدرتنا، علئ، مواجهة مثل، تلك الاحداث وسنقف بحزم وقوة في، مواجهة تلك الاحداث وحماية المواطنيين، وممتلكلتهم والضرب بيد من حديد لكل من يحاول التيل من الجبهة الداخلية وفي، نفس، الوقت فاننا جاهزون لمواجهة الميليشيات الحوثية في، كل، جبهات المحافظة وعازمون علئ، استكمال، تحرير كافة مناطق، المحافظة.

*س8/ الحملات الإعلامية الشعواء الي تستهدف الجيش الوطني وقيادة محور تعز والمؤسسة الأمنية من المستفيد منها ولصالح من تصب ؟*

ج.  بكل تأكيد المستفيد منها هم أعداء تعز دون سواهم والعدو الحوثي المتربص بالمدينة يريد ان يصور للناس ان تعز لن تستقر الا به، وللأسف الشديد هناك من يعمل على تنفيذ مشاريعه الخبيثة والتدميرية من خلال هذا الحملات الإعلامية ضد الجيش الوطني او المؤسسة الأمنية سوء كان ها العمل بوعي او من غير وعي، وعموما فالمستفيد من كل ذلك هم كل أعداء تعز سواء الحوثي او غيره.

*س9/ ما تريدة تعز هو حلحله المشكلات الأمنية ما خططكم في ذلك؟*

ج/بالنسبة لحلحة المشكلات الأمنية في تعز بأنه وبالعودة إلى ما قبل ثلاث أعوام من يعرفون الوضع الأمني في تعز من تلك الفترة يعرف جيداً ما مدى الخطوات والانجازات التي تمت في موضوع حلحلة المشاكل الأمنية التي كانت تعاني منها تعز ومع ذلك فإننا ما زلنا نبذل جهود كبيرة مع الأجهزة ذلك فإننا نسعى مع القيادة السياسية والعسكرية لتوفير الإمكانيات البشرية والمادية للأجهزة الأمنية حتى تستطيع القيام بواجباتها كما تسعى إلى إعادة بناء وتنظيم الأجهزة الأمنية على أسس علمية سليمة تتجاوز الآثار الكارثية التي تعرضت لها تلك الأجهزة بسبب  الإنقلاب الغاشم.

*س10/ ترتيب الوضع الأمني له أهمية كبيرة للتفرغ للعدو في الجبهات لماذا لا يتم الإسراع في ذلك واشراك كل الجبهات المعنية من ذلك بما فيهم المجتمع؟*

ج/ اخي الكريم اكرر و أقول بأن الوضع الأمني ليس كما تروج له الجهات المعادية لتعز أو كما تكتب الأقلام المأجورة وما يوجد حوادث أمنية سواءً كانت ذات طابع جنائي أو أحداث مدفوعة الثمن من جهات معادية فإنه يتم التصدي لها ولو لم يكون الوضع الأمني مسيطر عليه لما تمكن المقاتلون من الصمود بالجبهات والدفاع عن المناطق المحررة إضافةً إلى تمكن الوحدات العسكرية من تحقيق الكثير من الانتصارات في الفترة الأخيرة وخاصة في جبهات الريف الغربي للمحافظة.

*س11 ملف الجرحى وترتيب أوضاعهم من الملفات التي تحتاج معالجات في تعز وماذا عملتم في هذا الملف؟*

ج/اما ملف الجرحى فهذا ملف يؤرقنا كثيرا فنزيف الجراح مستمر يوميا وعلى مدار الساعة بينما لا تستطيع اللجنة المكلفة بهذا الملف وكذلك المستشفيات الموجودة تلبية متطلبات العلاج والعناية بالجرحى ومما نطالبه باستمرار هو صرف ما يتم استقطاعه من مرتبات منتسبي المحور في المنطقة الرابعة وهو مبلغ يصل الي مليار وخمسمائة مليون ريال الى هذا الشهر ومساواة جرحى محور تعز بغيرهم من جرحى الجيش الوطني
وهنا اسمحوا لي ان استغل هذه الفرصة لأناشد فخامة الاخ الرئيس القائد المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح وكذلك دولة الاستاذ معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء. بإيلاء ملف جرحى محور تعز العناية الكاملة سواء في الداخل والخارج وهناك تقارير جاهزة بهذا الوضع مستعدين لرفعها اليهم

*س12 ما مدى التنسيق مع الأجهزة الأمنية والمدنية من المدينة والمديريات المحررة وذلك لضبط الحالة الأمنية؟*

ج/ هناك تنسيق كامل وتعاون وثيق بين كافة مكونات السلطة المحلية في المناطق المحررة وهناك غرفة عمليات مشتركة تتولى إدارة ومتابعة كافة الجوانب الأمنية في المدينة والمديريات المحررة من خلال متابعة الموقف الأمني يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي حادث أمني ومن ذلك تحريك الحملة الأمنية المشكلة من كافة الوحدات الأمنية والعسكرية للسيطرة على الوضع الأمني في أي حادثة أمنية تحدث.

*س13 تنظيم واستكمال وترتيب المسرح العملياتي للألوية اين وصلتم فيه*

ج/ ألوية محور تعز تتمركز في قطاعات مسؤولية وفقاً لأمر عملياتي من قبل رئاسة الأركان العامة رقم (59) بتاريخ 2018/10/8م إلا أنه ونظراً لسعة وكبر مواجهة المسرح العملياتي للمحور وتحقيق انتصارات جديدة فإنه تم نشر وتوزيع بعض الوحدات الفرعية للألوية بحسب الموقف القتالي فيما لا يتعارض مع قطاعات مسؤولية الألوية مع الأخذ بعين الاعتبار تنظيم وتنسيق التعاون بين الألوية والوحدات الفرعية المجاورة من قطاعات.

*س14 رسالة تود قولها للمرابطين في جبهات القتال وللقيادة السياسية والعسكرية ممثلة في فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي؟*

ج/ رسالتي للمرابطين المقاتلين أقول لهم شكراً لكم على ثباتكم وتضحياتكم على ما تقدموه وتقدمونه من جهود يعجر الجميع عن  ان يفيكم حقكم ونعدكم  إننا سنكون معكم وإلى جانبكم ونسبذل كل الجهد من أجل توفير احتياجاتكم ومطالبكم وهي أمانه في رقابنا سنبذل كل الجهد من أجل الحصول عليها وإيصالها إليكم.
*ورسالتي للقيادة السياسية والعسكرية* نجدد لكم العهد بأننا سنكون عند مستوى المسؤولية وسنبذل كل الجهود في سبيل إستكمال تحرير ما تبقى من محافظة تعز وكافة ربوع اليمن وشكركم على ما تقدموه لنا من دعم مادي ومعنوي،
متطلعين إلى المزيد من الدعم وتوفير الإمكانيات اللازمة لأستكمال التحرير وبسط الأمن والاستقرار وتوفير البيئة والحياة الكريمة للمواطنين .

لاتنسى مشاركة: قائد محور تعز: حررنا مناطق واسعة خلال الأشهر الماضية تجاوزت 40 كيلو متراً غرب المحافظة* على الشبكات الاجتماعية.