تواصل الاحتجاجات المناهضة لفساد جامعة تعز ..

تواصل الاحتجاجات المناهضة لفساد جامعة تعز ..
تواصل الاحتجاجات المناهضة لفساد جامعة تعز ..

 

تعز _ حسان الياسري 

نفذ العشرات من الأكاديميين والموظفين في جامعة تعز وقفة احتجاجية صباح أمس الخميس أمام مبنى السلطة المحلية المؤقتة مطالبين بإنهاء الفساد المستشري في الجامعة منذ سنوات وذلك تلبية للدعوة التي اطلقتها نقابة هيئة التدريس في الجامعة في وقت سابق.

ودعا المحتجون السلطة المحلية والحكومة سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بإحالة المتورطين في قضايا الفساد واهدار المال العام إلى الجهات القضائية حفاظاً على سمعة جامعة تعز والمؤسسات التعليمية وعلى مستقبل اليمن.
معبرين من خلال اللافتات التي حملوها رفضهم للمحاصصة الحزبية دون اعتبار للمعايير والمؤهلات وسنوات الخدمة وفقاً للنظام والقانون واللوائح التنفيذية في شغل الوظائف الأكاديمية مما انعكس سلباً على العملية التعليمية _على حد قولهم_
واستغرب المحتجون من صمت السلطة المحلية والحكومة إزاء التدهور الحاصل في الجامعة وعدم الالتفات إلى مطالبهم منذ سنوات،
مشيرين إلى أن الجامعة مهددة بسحب الثقة عن مخرجاتها من قبل الجامعات والعالم بسبب العبث والمخالفات والتجاوزات القانونية من قبل القائمين عليها . 

وأطلق المشاركون نداء استغاثة إلى اعضاء مجلس النواب والناشطين الحقوقيين المحسوبين على محافظة تعز بالتدخل السريع والتفاعل الجاد لانقاذ أهم وأكبر صرح تعليمي في المحافظة والذي يتعرض لاستهداف ممنهج لصالح الجامعات الخاصة _بحسب قولهم_

وطالب المحتجون بضرورة إعادة النظر من قبل الحكومة بشأن مرتبات الكادر التعليمي الجامعي بما يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية المتدهورة وغلاء الأسعار وحل قضية المتعاقدين في الجامعة وتثبيتهم  وتحسيين أوضاعهم المعيشية أسوة ببقية زملائهم في الجامعات الأخرى .
مؤكدين على مواصلة نشاطهم ووقفاتهم الاحتجاجية حتى تتحقق مطالبهم واعادة الاعتبار للجامعة مما طالها من تشويه ولضمان سير التعليم فيها وفقاً للنظام والقانون وبما يكفل الثقة بمخرجاتها محلياً ودولياً .

لاتنسى مشاركة: تواصل الاحتجاجات المناهضة لفساد جامعة تعز .. على الشبكات الاجتماعية.