ختام الورشة التدريبية لمهارات حل النزاع بالمكلا*

ختام الورشة التدريبية لمهارات حل النزاع بالمكلا*
ختام الورشة التدريبية لمهارات حل النزاع بالمكلا*

محمد حقص

اختتمت مؤسسة سلام وبناء مساء اليوم الورشة التدريبية لموظفي السلطة المحلية وضباط الأمن بمديرية مدينة المكلا في مهارات حل النزاعات، بتمويل من مؤسسة فيريدرش إيبرت الألمانية - مكتب اليمن.

وتطرق المتدربون في الورشة التي شارك فيها مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري وضباط رفيعين ومدراء مكاتب بالمديرية ومختصين في شؤون المرأة؛ مفاهيم عامة حول الاختلاف والخلاف والنزاع، وكذلك عن العنف والسلام والتعايش والاختلاف، ومفاهيمها واسبابها، وآثار الخلاف وخطوات حلها، وأنماط التعامل معه.

فيمها تطرقت المدربة سبأ البكيلي في الثلاث الأيام للورشة؛ إلى تحليل النزاع ومفهومه وأهميته وأدوات تحليله، وأدوات التدخل لحل النزاع والوساطة والتحكيم، بالإضافة إلى مفهوم العنف وأشكاله والسلام والأنواع التي يشملها، وكذا مفاهيم الاتصال والجوانب المؤثرة في ذلك.

وأشار رئيس مؤسسة سلام وبناء إلى أن الدورة تهدف إلى تعزيز دور السلطات المحلية والأمنية في إدارتها للأزمات، مشيدًا بانضباط المشاركين وسرعة استيعابه وتبادلهم للخبرات التي سيتم الاستفادة منها في أدوارهم الوظيفية.

وفي ختام الورشة التدريبية وخلال تكريم المشاركين؛ تقدم مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس "العمري" بجزيل الشكر والتقدير إلى مؤسسة سلام وبناء ومؤسسة فيريدرش إيبريت الجهة الممولة لتقديمهم الدورات الهادفة إلى رفع قدرات السلطات بمديرية المكلا

لاتنسى مشاركة: ختام الورشة التدريبية لمهارات حل النزاع بالمكلا* على الشبكات الاجتماعية.