اختتام برنامج تعليمي لذوي الاعاقة بشبوة شبوة سبأ

اختتام برنامج تعليمي لذوي الاعاقة بشبوة شبوة سبأ
اختتام برنامج تعليمي لذوي الاعاقة بشبوة شبوة سبأ

.
اختتتم وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق اليوم في عتق برنامج تعليمي لذوي الاعاقة البصرية بالمحافظة،والذي نفذته جمعية الامان لرعاية الكفيفات بصنعاء بالتعاون مع جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بالمحافظة لمدة خمسة عشر يوما تلقى خلالها المشاركين جملة من  المعارف الاساسية المرتبطة بتعليم طريقة برايل ، وطرق واساليب تعليم المكفوفين عليها،وتدريبيهم على كيفية استخدام حاسة اللمس لتعرف على خلية برايل ومكوناتها وتوظيفها في الكتابة والقرأة .
ونوه الدكتور عبدالقوي لمروق باهمية تنظيم هذا البرنامج التعليمي والنوعي للمكفوفين ،لافتا بدوره في اكتسابهم  لادوات المعرفة الاساسية ،مؤكدا ضرورة التوسع فيها،و شموليتها لاكبر شرئحة منهم،مثنيا على تنامي الرعاية والخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة .
ووجه الدكتور لمروق بمنح المعلمات والمعلمات من ذوي الاعاقة البصرية حصة من الدرجات التعاقدية المعتمدة لمكتب التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي .
وفي ختام البرنامج الذي حضره مديرو عموم مكاتب العمل والشؤون الاجتماعية علي عمير ، والتربية والتعليم سالم حنش ،والنظافة والتحسين محمد الدغاري ،وتربية عتق محمد عامر ورئيس جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بالمحافظة صالح الناصري،تم توزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج والجهات الداعمة له .

لاتنسى مشاركة: اختتام برنامج تعليمي لذوي الاعاقة بشبوة شبوة سبأ على الشبكات الاجتماعية.