عدن/جمعية أطفال عدن للتوحد تحي اليوم العالمي للتوعية بإضطرابات طيف التوحد

عدن/جمعية أطفال عدن للتوحد تحي اليوم العالمي للتوعية بإضطرابات طيف التوحد
عدن/جمعية أطفال عدن للتوحد تحي اليوم العالمي للتوعية بإضطرابات طيف التوحد

كتب /نور علي صمد
ت/ناىله هاشم

نظمت جمعية أطفال عدن للتوحد، اليوم، بالعاصمة عدن، فعالية توعية بإضطراب طيف التوحد بمناسبة اليوم العالمي للتوحد وبدعم من الشركة اليمنية للصوامع ومطاحن الغلال بعدن .

وخلال الحفل التوعوي الذي أقيم تحت شعار ” قصة نجاح” وبحضور مستشار الإدارة المحلية الشيخ جمال بلفقيه وعدد من قيادات منظمات المجتمع المدني وأولياء أمور اطفال التوحد، أشاد مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عصام وادي، بجهود جمعية أطفال عدن للتوحد وما تنفذه من برامج توعوية و تعليمية يكتسب من خلالها الأطفال مهارات حسية تمكنهم من التعلم والتعامل مع الآخرين.

وأكد وادي، حرص مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بدعم وتشجيع تلك البرامج الهادفة لدفع أولياء الأمور بإلحاق أولادهم بالجمعية وادماجهم في الحياة العامة .. داعيا الجهات المعنية و رجال الخير وكل من له القدرة في دعم وتشجيع الجمعيات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة.

بدورها أوضحت رئيس جمعية أطفال عدن للتوحد المهندسة عبير اليوسفي، أن الحفل يعد تقليداً سنويا تنفذه الجمعية للتوعية باضطرابات طيف التوحد ويهدف إلى تشجيع أوليا الأمور بالدفع أطفالهم للتعلم وتعزيز قدراتهم الحسية .. لافتة أن الحفل هذا العام اعتمد على قصة النجاح وإبراز دور ونجاح الجمعية في تأهيل الأطفال الذين أصبحوا قادرين على التميز وتخيل الدروس دون أي مخاوف والمشاركة الحسية مع الآخرين.

ولفتت اليوسفي، أنه بالتزامن مع الاحتفالية باليوم العالمي للتوحد تم افتتاح مدرسة التحدي لتعليم أطفال التوحد وصعوبات التعلم والتي تمثل الأولى على المستوى المحلي .. معبرة بالشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم الجمعية وإنجاح الحفل التوعوي الذي تقيمه الجمعية في كل عام .

شهد الحفل العديد من الفقرات الفنية والتمثيلية والمهارات الحسية للأطفال التي نالت استحسان الحاضرين، كما تم تكريم العديد من الجهات والشخصيات المساهمة في دعم الجميعة والحفل التوعوي .

لاتنسى مشاركة: عدن/جمعية أطفال عدن للتوحد تحي اليوم العالمي للتوعية بإضطرابات طيف التوحد على الشبكات الاجتماعية.