مكتب الثقافة بتعز ينظم حفل توقيع كتاب عن الزبيري للمؤلف الأستاذ الدكتور فؤاد البنا

مكتب الثقافة بتعز ينظم حفل توقيع كتاب عن الزبيري للمؤلف الأستاذ الدكتور فؤاد البنا
مكتب الثقافة بتعز ينظم حفل توقيع كتاب عن الزبيري للمؤلف الأستاذ الدكتور فؤاد البنا

 

الإدارة العامة للإعلام : 

نظم مكتب الثقافة في محافظة تعز ،صباح اليوم،في مبنى المحافظة المؤقت، حفل توقيع كتاب "الزبيري.. عملاق الحرية ورائد تزهير اليمن" للمؤلف الأستاذ الدكتور فؤاد البنا، وذلك برعاية وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ معمر الإرياني، ومحافظ محافظة  تعز الأستاذ نبيل شمسان  . 

وتأتي الفعالية تزامنا مع احتفالات تعز بالعيد ال59 لثورة 26 سبتمبر، لتوثق من خلال الكتاب سيرة أحد قادة الثورة ورموز الحرية والنضال في تاريخ اليمن، وهو الشهيد محمد محمود الزبيري.

وفي الفعالية اوضح مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ عبدالخالق سيف ان هذه الفعالية تعد من الفعاليات النوعية الذي يقيمها مكتب الثقافة  ، ويسعى من خلالها إلى تخليد كل الرموز الوطنية في تاريخ اليمن، مشيرا إلى قيمة الدكتور البنا الفكرية وثراء الإنتاج  . 

وثمن مؤلف الكتاب الدكتور فؤاد البنا ،في كلمته، الرعاية الرسمية لحفل توقيع الكتاب، مستعرضا بعض المواقف الوطنية للشهيد الزبيري، ودوافع تأليف الكتاب التي تأتي بالتزامن مع الحرب التي يشنها الإماميون على الشعب اليمني، داعياً الى اهمية وضرورة توثيق سيرة الرموز الوطنية، ودعم الكتاب والمثقفين .

وفي قراءة للكتاب ، قدمها الأستاذ عبدالعزيز العسالي، استعرض فيها تقسيم الكتاب الذي يتكون من 7 مباحث، إضافة إلى أهمية وجديد الكتاب، الذي يتالف من 215 صفحة .

 كما واصل الأستاذ عبدالكريم الخياط عرض الكتاب، ساردا نبذة مختصرة عن كل مبحث، وبعض العناوين من كل مبحث، واصفا الكتاب بالإصدار الثري والجديد من نوعه، والذي يتسم بالسهل الممتنع، مع الجمع المتوازن بين الأسلوب الأدبي الرفيع، وبين الثراء الفكري وكثافة المعلومات.

وقدم الشاعر القدير محمد نعمان الحكيمي، قصيدة عصماء في وصف الزبيري وثورة ٢٦ سبتمبر ، نالت إعجاب الحاضرين 

ويعد الكتاب من إصدار منتدى الفكر الإسلامي، الذي يقع في مدينة تعز، وهو الإصدار رقم 42 من المؤلفات المطبوعة للبروفيسور البنا، الذي يتميز بثراء الإنتاج الفكري وتنوع مؤلفاته التي طبع بعضها محليا والبعض الآخر خارجيا.

حضر الفعالية مدراء عموم مكتب الثقافة والشباب والرياضة والتربية والتعليم والتخطيط، ورئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ورؤساء الأحزاب السياسية وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والأكاديميين والوجاهات الاجتماعية ونخبة من المثقفين والإعلاميين والناشطين والمهتمين بهذا المجال . 

لاتنسى مشاركة: مكتب الثقافة بتعز ينظم حفل توقيع كتاب عن الزبيري للمؤلف الأستاذ الدكتور فؤاد البنا على الشبكات الاجتماعية.