تعثر صيانة خزان صافر؟ هل هي كوارث الأمم المتحدة ام تعنت الحوثيين؟ 

تعثر صيانة خزان صافر؟ هل هي كوارث الأمم المتحدة ام تعنت الحوثيين؟ 
تعثر صيانة خزان صافر؟ هل هي كوارث الأمم المتحدة ام تعنت الحوثيين؟ 

 

خالد ناصربالخسل

اريد اقولها بختصار أن الأمم المتحدة هي من تشعل الحرب في اليمن وتزيد اشعالة.  تصاعد الخلافات  بين جماعة الحوثي ومسؤولين الأمم المتحدة عن تعثر المفاوضات لصيانة خزان صافر النفطي العائم في البحر الأحمر قبال شواطي اليمن. وتحذر الأمم المتحدة من اقتراب كارثة بيئية محتملة في البحر الأحمر من خلال تسريب النفط التي سيؤثر من خلالها على اليمن والدول المجاورة.  

 تصرفات الامم المتحدة وجماعة الحوثي لا تحمد عقباهاء وستكون نتائجها على رؤوس اليمنيين التي يعانون من الحروب لسنوات طويلة بسبب عناصر الحوثي وقرارات الأمم المتحدة الكاذبة. 

الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي دائم في انعقاد اجتماع  ولهم تحذيرات ونذارات ودعوات كثيرة من كوارث محتملة من خزان صافر العائم في البحر الأحمر وأن جماعة الحوثي تعرقل نزول خبراء تابع للامم المتحدة لصيانتة من تسريب النفط وتُعبر كثيراً عن عرقلة جهودهم من قبل عناصر الحوثيين. 

جماعة الحوثي بدورها كفشت ان   الأمم المتحدة هي من تعرقل صيانة خزان صافر العائم . موكدة بأن الأمم المتحدة تهدر الأموال المخصصة للمشروع في اجتماعات ونقاشات عقيمة. وعدم إلتزامها بتفاقيات الموقع عليها في نوفمبر 2020 

ودعت جماعة الحوثي على التعامل مع اتفاقية صيانة وتقييم خزان صافر العائم بمسؤولية واستجابة سريعة تعيد الاتفاق إلى مساره الصحيح، كما دعتها إلى مراجعة نص الاتفاق والخطة التي قدمها مكتبها لخدمات المشاريع وإلا فإنها تتحمل المسؤولية الكاملة عن حدوث كارثة وشيكة لبيئة البحر الأحمر، وما يترتب عليها من أضرار كبيرة على اليمن والدول المجاورة. 

وتستمر كوارث الأمم المتحدة  في اليمن. بتغطية جرائم الحوثيين ورفضهم لتنفيذ اتفاق استكهولم.وتهريب السفير الايراني الى صنعاء عبر طائراتهم الخاصة. وتفجير البحر الأحمر أمام 165الف صياداً. وإصرار  الجماعة الحوثي في حصار محافظة مارب. وضغوطها على قوات الجيش الوطني عدم التصعيد في محافظة الحديدة.  باختصار الأمم المتحدة هي من اشعلت الحرب وتزيد إشعالة

لاتنسى مشاركة: تعثر صيانة خزان صافر؟ هل هي كوارث الأمم المتحدة ام تعنت الحوثيين؟  على الشبكات الاجتماعية.