وقع التصوير الملعون: أفلام الرعب هذه لم تتوقف بعد التصوير

وقع التصوير الملعون: أفلام الرعب هذه لم تتوقف بعد التصوير
وقع التصوير الملعون: أفلام الرعب هذه لم تتوقف بعد التصوير

يبدو أن بعض أفلام الرعب كانت أكثر ترويعًا أثناء التصوير مما رأيناه في المسارح. هل يمكن أن نعتبرهذه الأفلام “ملعونة”. لا شيء أكثر ترويعًا من القصص المستوحاة عن أحداث الحقيقة

يعود تاريخ The Omen إلى السبعينيات ، عندما كانت أفلام الرعب شائعة للغاية. فيلم عن صبي يبدو أنه المسيح الدجّال. يقول الكثيرون أنه الفيلم الأكثر لعنة على الإطلاق. بدأ كل شيء قبل شهرين من بدء التصوير عندما انتحر ابن جريجوري بيك ، أحد نجوم الفيلم. بعد ذلك ، ضربت طائرات بيك وطائرات أحد المنتجين صاعقة برق في الهواء، و لحسن الحظ كل شيء انتهى على ما يرام في المرتين. ونجا المنتج نفسه من قصف نفذه الجيش الجمهوري الأيرلندي في الفندق الذي كان يقيم فيه، و لاحقا، بعد ان تم إلغاء العشاء في اللحظة الأخيرة ، تجنب هو والعديد من أفراد الطاقم قصفًا ثانيًا من قبل الجيش الجمهوري الإيرلندي في المطعم حيث كان من المفترض أن يأكلوا فيه. عندما استأجر الطاقم طائرة للتصوير ، تم استبدالها بطائرة أخرى في اللحظة الأخيرة. تم تسليم الطائرة التي استأجروها لمجموعة أخرى وتحطمت حتى قبل الإقلاع ، ولم ينج أي منهم. قُتل أحد حارسي الحيوانات في حديقة الحيوانات حيث تم تصوير الفيلم بعد أن هاجمه نمر. بعد شهرين من التصوير ، كاد جون ريتشاردسون أن يواجه مصيرًا مميتًا. الرجل الذي كان مسؤولاً عن التأثيرات الخاصة – المخيفة للغاية – في الفيلم ، كان بصدد نثر بسحره في هولندا لفيلم A Bridge Too Far، حيث ، اصطدم يوم الجمعة 13 (أغسطس 1976) بسيارة قادمة. نجا ريتشاردسون لكن مساعده لم تنج ، اذ قطع رأسها. وفقًا لريتشاردسون ، وقع الحادث بينما كان على بعد 66.6 كيلومترًا من مدينة أومين (The Omen ). نظرًا لأن الرقم 666 هو رقم الشيطان ، فقد صُدم كثيرًا ولم يتمكن من إبقاء عينيه على الطريق.

قال المنتج هارفي بيرنهارد في وقت لاحق عن صناعة الفيلم ، “كان هذا عمل الشيطان ، ومن الواضح أنه لم يرغب في صنع هذا الفيلم”.

ظهر فيلم الرعب Poltergeist في عام 1982 وحقق نجاحًا كبيرًا لدرجة أنهم قرروا عمل نسختين متتاليتين. ولكن عندما حان وقت التصوير ، لم يكن من السهل العثور على ممثلين يرغبون في القيام بالأدوار.

السبب: لعنة الروح الشريرة.

كانت هناك عدة أسباب وراء انتشار شائعة لعنة على هذا الفيلم بدأت بعد وقت قصير من تصوير الفيلم الأول. دومينيك دن ، التي تلعب دور الأخت الكبرى ، قابلها صديقها السابق الذي خنقها حتى الموت بعد وقت قصير من العرض الأول وتوفيت بعد غيبوبة استمرت خمسة أيام. كان ذلك لأنها ارادت الانفصال عنه.

قبل وقت قصير من بدء تصوير الفيلم الثاني ، اكتشف الممثل الرئيسي جوليان بيك أنه مصاب بالسرطان. لقد نجح في إنتاج الفيلم لكنه توفي بعد ذلك بوقت قصير.

كما توفي ويل سامبسون ، الذي لعب دور الشامان الهندي ، بعد وقت قصير من تصويره أثناء عملية على الرئة. خلال الإنتاج ، كان هناك العديد من الحالات الخارقة للطبيعة لدرجة ان قرر الطاقم  القيام بعملية طرد الأرواح الشريرة للتخلص من أي لعنات. لكن يبدو أن هذا لم يجدي نفعا، و يتضح ذلك عندما ماتت الممثلة الشقراء الشابة هيذر أورورك بسبب مرض كرون في عام 1988 عن عمر يناهز 12 عامًا.

في النهاية ، لم يرغب أحد في تأدية دور في الجزء الثالث من السلسلة. ومع ذلك ، تم اصدار الفيلم ، لكن كان المنتجين ان يدفعوا الكثير. يبدو أن المال ساعد في تخفيف الصدمة. في وقت لاحق ، أخبرت الممثلة الرئيسية جوبيث ويليامز برنامجًا حواريًا أن المخرج ستيفن سبيلبرغ قد استخدم عظامًا بشرية حقيقية أثناء التصوير. لقد فعل ذلك لأنه كان أرخص في ذلك الوقت من صنع هياكل عظمية مزيفة. لم يتم تفنيد ادعائها أبدًا وكثيرون مقتنعون بأن هذا الإجراء هو ما سبب لعنة الفيلم.

لاتنسى مشاركة: وقع التصوير الملعون: أفلام الرعب هذه لم تتوقف بعد التصوير على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : النصائح والحيل نت