وزير التربية والتعليم العكبري يلتقي قطاع المشاريع ويؤكد أن المرحلة مرحلة بناء وتنمية وتعافي

وزير التربية والتعليم العكبري يلتقي قطاع المشاريع ويؤكد أن المرحلة مرحلة بناء وتنمية وتعافي
وزير التربية والتعليم العكبري يلتقي قطاع المشاريع ويؤكد أن المرحلة مرحلة بناء وتنمية وتعافي

وزير التربية والتعليم العكبري يلتقي قطاع المشاريع ويؤكد أن المرحلة مرحلة بناء وتنمية وتعافي

عدن (الإعلام التربوي) خاص:
التقى وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن بقطاع المشاريع والتجهيزات بالوزارة الذي ضم القائم بأعمال وكيل القطاع محمد باسليم ومدراء الإدارات بقطاع المشاريع، وناقش معهم أهم المشاريع التي أنجزها القطاع، وأطلع على أهم المعوقات.
في البدء رحب معالي وزير التربية والتعليم بالحاضرين، مشيرا  إلى الدور الكبير الذي بذله قطاع المشاريع والتجهيزات بالوزارة خلال المرحلة السابقة في التنفيذ والاشراف والمتابعة لمختلف المشاريع في مختلف المحافظات.
وأكد الوزير العكبري خلال اللقاء على تحديد الأولويات من المشاريع والبرامج وفق الاحتياج المرسوم من قبل الوزارة وتوزيعه بصورة وفقاً للاحتياج وبذل المزيد من الجهد والمتابعة والإشراف والتنفيذ، مشير إلى أن المرحلة مرحلة بناء، مشددا على ضرورة معالجة الاشكالات المتعلقة بالمشاريع التربوية.
ونوه الوزير إلى ضرورة العمل بروح المسؤولية وبذل المزيد من الجهود وتعزيز الشراكة والتعاون مع مختلف المنظمات العاملة في المجال التعليمي في بلادنا وفق احتياجات الوزارة بصورة واضحة وشفافة، موضحا في الوقت ذاته بأن أي مشروع أو برنامج خلال المرحلة المقبلة يجب أن يصب في تغطية الاحتياجات الحقيقية للوزارة والعمل بشكل تكاملي مع مختلف الادارات والأجهزة بما يحقق الاهداف المرجوة من المشاريع التي يتم إقرارها.
وأكد معالي الوزير العكبري أن المعركة حاليا معركة بناء وتنمية ومشاريع، مختتما كلمته أنه لابد من الانتقال من مرحلة الطوارئ إلى مرحلة التعافي.
ومن جانبه أشار د. م. محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي القائم بأعمال وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بأن القطاع وضع مصفوفة مشاريع ضرورية للتنفيذ خلال المرحلة القادمة، مؤكدا على ضرزرة إدراج مشاريع البناء المستدام وإنشاء مدارس جديدة وتوفير مستلزمات مدرسية متكاملة كاولوية خلال عام 2022. وأوضح د. باسليم إلى ضرورة العمل التكاملي بين قطاعات وأجهزة الوزارة المختلفة منذ بدء التفاوض مع المانحين إلى مرحلة توقيع الاتفاقيات.
وبالنسبة لطباعة الكتاب المدرسي أشار إلى ضرورة توفير مخصصات طباعة الكتاب المدرسي منذ بداية العام المالي وبدون انقطاعات بما يضمن طباعة أكبر كمية من الكتاب المدرسي ولا سيما أن كل الكتب التي تم طباعتها منذ 2017 هي بدعم من موازنة الدولة ولم تساهم أي منظمة أو دولة بطباعة الكتاب المدرسي إلى يومنا هذا  كما يشيع البعض.
وخلال اللقاء قدم مدراء العموم في قطاع المشاريع الإخوة فضل عبدالله علي مدير عام تخطيط المشروعات واياد بن نعم مدير عام التجهيزات وصالح باشاة مدير عام الخارطة المدرسية تقريرا تفصيليا حول المشاريع المنفذة.

لاتنسى مشاركة: وزير التربية والتعليم العكبري يلتقي قطاع المشاريع ويؤكد أن المرحلة مرحلة بناء وتنمية وتعافي على الشبكات الاجتماعية.