لقاء موسع لقيادات الهيئات التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في مديريات حضرموت

لقاء موسع لقيادات الهيئات التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في مديريات حضرموت
لقاء موسع لقيادات الهيئات التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في مديريات حضرموت

 

المكلا 

عقدت اليوم في مدينة المكلا أعمال اللقاء الموسع لقيادات الهيئات التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في مديريات عموم حضرموت بحضور الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع والنائب الأول الشيخ محمد عوض البسيري والنائب الثاني المهندس أبوبكر السري وعدد من أعضاء هيئة الرئاسة والهيئة العليا والأمانة العامة. 

وفي افتتاح اللقاء رحب الشيخ عمرو بن حبريش بأعضاء هيئة الرئاسة والهيئة العليا والأمانة العامة وقيادات مكاتب الهيئات التنفيذية في المديريات بحضور هذا اللقاء, الذي يعد خطوة مهمة , ونقلة نوعية في مسيرة مؤتمر حضرموت الجامع وتدشينًا لأعمال مكاتبه التنفيذية في المديريات وبما يعزز نشاطه ودوره المجتمعي مشيرًا إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع ليس بديلًا عن السلطة , إنما هو معبر عن رأي وتطلعات المجتمع .

واكد الشيخ بن حبريش بأن النجاحات التي حققتها حضرموت وقضيتها التي أصبحت مطروحة أمام المحافل الدولية والاقليمية كعنوان مستقل  يتوجب أن يواكبه عمل مجتمعي منظم , منوهًا إلى أن هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع والهيئة العليا والأمانة العامة قد عملوا خلال السنوات الماضية بجهد كبير وواجهتهم الكثير من الصعوبات والمعوقات التي تم تجاوزها بالحكمة والتعامل العقلاني .

ولفت الشيخ بن حبريش إلى أن اللقاء الموسع الذي يضم الهيئات التنفيذية في مختلف مديريات حضرموت يوافق الاحتفاء بالذكرى الثامنة للهبة الشعبية الحضرمية التي كانت النقطة الأولى في كسر هيمنة الجهات المعادية لحضرموت، موضحًا أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من الاصطفاف واظهار الصورة الموحدة لحضرموت ورفع صوتها العقلاني، مجددًا التأكيد بأن مؤتمر حضرموت الجامع لا يمانع في أي عمل أو جهد من شخص أو مكون حضرمي يخدم حضرموت , بل مؤيد له , ويعتبره جزء منه ويتشارك في أي مهام حضرمية خالصة تجتهد من أحل حضرموت .

ودعا رئيس مؤتمر حضرموت الجامع مكاتب الهيئات التنفيذية في المديريات إلى العمل وفق خطط موحدة وأنشطة مدروسة، لتكون إنموذجًا للعمل المؤسسي.

بدوره شدد النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ محمد عوض البسيري على أهمية التمسك بالهوية الحضرمية , وبالإجماع الحضرمي الذي يرفع أن تكون حضرموت اقليمًا مستقلًا وفق ما نصت عليه مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع .

فيما أشاد النائب الثاني المهندس أبوبكر السري بمداخلات ومناقشات قيادات مكاتب الهيئات التنفيذية مؤكدًا على استيعاب كل الآراء وتدوينها والعمل عليها .

كما القى القائم بأعمال الأمين العام القاضي أكرم نصيب العامري كلمة الأمانة العامة أشار فيها إلى أن إشهار مكاتب الهيئات التنفيذية في المديريات خطوة متقدمة في مسيرة العمل التنظيمي , مشيرًا إلى أن حضرموت تمر في أوضاع صعبة سياسيًا وأمنيًا ,وينبغي التعاطي معها بوعي ومسؤولية واتخاذ القرارات بشكل تشاركي بهدف تحقيق كل الغايات , مؤكدًا بأن الأمانة العامة ستعد بالتشاور مع رؤساء مكاتب الهيئات التنفيذية خطة للفترة القادمة

واستمع الحاضرون إلى إحاطة حول الوضع السياسي الراهن قدمه نائب الدائرة السياسية المحامي صبري مسعود.

وتخلل اللقاء الذي القيت فيه قصيدة شعرية للشاعر محم مبارك العجيلي أبو بشار مداخلات ومناقشات من رؤساء وأعضاء لجان مكاتب الهيئات التنفيذية في عموم المديريات تناولت العديد من القضايا التنظيمية والعامة التي تهم حضرموت وأبنائها .

لاتنسى مشاركة: لقاء موسع لقيادات الهيئات التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في مديريات حضرموت على الشبكات الاجتماعية.