الحزام الأمني بالعاصمة عدن يدشن العام التدريبي الجديد بعرض عسكري مهيب ..

الحزام الأمني بالعاصمة عدن يدشن العام التدريبي الجديد بعرض عسكري مهيب ..
الحزام الأمني بالعاصمة عدن يدشن العام التدريبي الجديد بعرض عسكري مهيب ..

 

         عدن صالح الجرداني

دشن الحزام الأمني بالعاصمة عدن هذا اليوم الاحد

 العام التدريبي 2022م بعرض عسكري مهيب تحت شعار “الوعي الأمني طريقنا الأمثل للإستقرار وبناء الوطن” تحت رعاية فخامة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وفي بداية التدشين قدم جنود وضباط قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن عروضاً عسكرية وقتالية لافتةٌ للاعيان.. بحضور مستشار الرئيس عيدروس الزُبيدي للشئون العسكرية اللواء ركن محسن عسكر، وقائد القوات البرية الجنوبية العميد الركن علي البيشي، والعميد أحمد حسن رئيس لجنة الدفاع والأمن في المجلس الانتقالي الجنوبي وأركان قوات الحزام الأمني، قائد قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن العميد جلال ناصر الربيعي، وركن عمليات الحزام الأمني العميد عبيد الاعرم، والعميد عادل الصانبي مدير القوى البشرية لقوات الحزام الأمني، والعميد نقيب اليهري مدير سجن المنصورة المركزي، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

وأظهر الجنود خلال العروض العسكرية عدداً من المهارات القتالية، والقدرات الدفاعية

 عن النفس وفنون الصاعقة وما يتمتعون به من لياقة بدنية والتي تم اكتسابها من عدة دورات تدريبية سابقة.

ونقل اللواء محسن عسكر للجنود تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، معرباً عن سعادته للتواجد في حفل تدشين العام التدريبي 2022، عام الإنتصارات التي تحققت للجنوب عامة على الصعيد السياسي والصعيد العسكري.

مشيداً بالانتصارات التي تحققت بمحافظة شبوة، وعودة انتشار قوات النخبة في المحافظة، وكذلك ما حققته قوات العمالقة الجنوبية من نصر كبير على مليشيات الارهاب الحوثية المدعومة من إيران.

وأكد مستشار الرئيس العسكري تقدير قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي للدور البطولي للقوات المسلحة الجنوبية ومنها قوات الحزام الأمني الذي كان لها الدور الرائد في تثبيت الأمن والإستقرار في العاصمة عدن والجنوب عامة.

من جانبه، نقل العميد الربيعي تحايا العميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني واعتذاره عن عدم الحضور لمغادرته هذا اليوم العاصمة عدن مؤكدا في كلمته السير قدماً على درب الشهداء لترسيخ الأمن والإستقرار ومكافحة الأرهاب وكآفة الظواهر الدخيلة على المجتمع الجنوبي..

وأشار الربيعي بأن قوات الحزام الأمني لن تتوانى لحظة في مواجهة عناصر الإرهاب بكافة مسمياته تنظيم القاعدة والحوثيين والإخوان،وملاحقتهم إلى جحورهم للقضاء عليهم وعلى مشاريعهم التدميرية، مؤكدا انهم لن يفلتوا من الملاحقة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم الرادع جراء ما اقترفوه من جرائم.

مشددا على منتسبي قوات الحزام الأمني تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم وبذل المزيد من الجهود في تنفيذ مهامهم وواجباتهم الرئيسية في حفظ الأمن والاستقرار ، والشراكة مع المجتمع عبر علاقة تكاملية متينة.

و تخلل الحفل قصيدة شعرية حماسية القاها الشاعر محسن علي السليماني نالت استحسان الحاضرين .

وفي الختام كُرم قادة القطاعات الأمنية والادارات للحزام الأمني في العاصمة عدن بدروع تذكارية تقديرا للجهود التي بذلوها خلال العام الماضي..

لاتنسى مشاركة: الحزام الأمني بالعاصمة عدن يدشن العام التدريبي الجديد بعرض عسكري مهيب .. على الشبكات الاجتماعية.