محافظ تعز يناقش مع محافظ البنك المركزي الأوضاع المالية بالمحافظة 

محافظ تعز يناقش مع محافظ البنك المركزي الأوضاع المالية بالمحافظة 
محافظ تعز يناقش مع محافظ البنك المركزي الأوضاع المالية بالمحافظة 

 

عدن - سبأنت
ناقش محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن مع محافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب  الاوضاع المالية والنقدية في المحافظة بما يتوافق مع الاجراءات المالية والنقدية التي اتخذتها الحكومة .

وخلال اللقاء أوضح المحافظ شمسان أن المؤسسات النقدية والايرادية في المحافظة تتولى عملية إيداع الايرادات في  فرع البنك المركزي بالمحافظة ايمانا والتزاما منها بدور البنك المركزي الرئيس في ضبط استقرار العملة والحد من ارتفاع سعر الصرف مما يساعد في التخفيف من معاناة المواطنين المعيشية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي  لافتا  الى الارتقاء بالاصلاحات الجارية المخططة في المجالات النقدية والمالية والاقتصادية لن يتم بدون تعاون والتزام الجميع مؤكدا تعاون السلطة المحلية في محافظة تعز  لتنفيذ سياسات و خطط الحكومة في الإصلاحات النقدية والمالية.

 واستعرض المحافظ شمسان معدلات الزيادة النقدية للمؤسسات الايرادية للمحافظة خلال الفترة من ٢٠١٩ الى ٢٠٢١ وارتفاع مستوى التحصيل بمعدلات كبيرة و أهمية اعادة تفعيل السياسة المالية المتبعة  في التعاملات الحكومية. 

 مؤكدا أهمية إعادة تأهيل مقر فرع البنك المركزي في مركز المحافظة وكذلك في مديرية المخا سيعزز السلطة المحلية ويمكنها من تقديم مستوى رفيع من الخدمة للمواطنين .

من جانبه أشاد محافظ البنك المركزي بالدور الإيجابي لمحافظة تعز وتعاون السلطة المحلية في تفعيل وتنفيذ الاجراءات النقدية والمالية المتخذة من البنك المركزي وتفاعل السلطة المحلية في ضبط المتلاعبين والمخالفين للقانون الذين يتسببون باختلال السوق النقدي وارتفاع أسعار الصرف مؤكدا ان البنك سيعمل على إعادة تأهيل فرع البنك المركزي في مركز المحافظة ومديرية المخاء .

لاتنسى مشاركة: محافظ تعز يناقش مع محافظ البنك المركزي الأوضاع المالية بالمحافظة  على الشبكات الاجتماعية.