لأول مرة في محافظة تعز  جمعية الحكمة تدشن مشروع : دعامات الحياة ------------------------------------

لأول مرة في محافظة تعز  جمعية الحكمة تدشن مشروع : دعامات الحياة ------------------------------------
لأول مرة في محافظة تعز  جمعية الحكمة تدشن مشروع : دعامات الحياة ------------------------------------

--

إدارة العلاقات والإعلام:

برعاية معالي وزير الصحة د/ قاسم بحيبح ، ومحافظ محافظة تعز الأستاذ / نبيل شمسان 

وبدعم كريم من فاعلي خير صدقة سر 2021م وبإشراف لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي – الكويت، جمعية الحكمة اليمانية الخيرية – تعز تدشن مشروع دعامات الحياة (دعامات القلب الدوائية) في مستشفى العباس التخصصي، والذي لا يتوفر في غيره إجراء مثل هذه العمليات على مستوى محافظة تعز في الوقت الراهن .

وقد صرح الأستاذ/ عبدالجبار البركاني مدير الإدارة الصحية بالجمعية بأن هذا المشروع يستهدف زراعة (90) تسعين دعامة قلبية دوائية لقرابة (50) خمسين مريضاً من مرضى القلب الذين لم يستطيعوا توفير تكاليف إجراء العملية. منوها بأن هذا المشروع هو الأول من نوعه في محافظة تعز

ومن جانبه توجه الأستاذ/ عبدالرحمن شمسان رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية – تعز بالشكر الجزيل للمحسنين الكرام وجمعية إحياء التراث الإسلامي – بكويت الخير على دعمهم الدائم لإخوانهم اليمنيين في المجالات المختلفة، وخاصة في الجوانب الصحية، ومنها مجال أمراض القلب نظراً لوجود أعداد كبيرة من المرضى الذين تقرر لهم إجراء عمليات للقلب تصل كلفة بعضها لأكثر من أربعة ملايين ريال يمني وهو ما يعجز عنه أكثر المرضى.

هذا وقد حضر فعالية التدشين كلٌ من:

1-الدكتورة/ إيلان محمد عبدالحق وكيل محافظة تعز

2-الدكتور/راجح المليكي مديرعام مكتب الصحة بتعز

3-الاستاذ/عبده علي محمد مديرعام مكتب الشؤن الإجتماعية والعمل بتعز

والذين أشادوا بهذا المشروع الصحي النوعي، الذي يعد بمثابة إنقاذ حياة لمن يحتاجون لإجراء هذه العمليات والذين يعتبرون توفير التكاليف الباهضة المطلوبة منهم لإجرائها ضربًا من المستحيل.

 الجدير بالذكر أن فرحة المرضى المستهدفين من هذا المشروع لاتوصف، وقد عبرالحاضرون منهم عن شكرهم الجزيل للجهات الداعمة والمنفذة، سائلين الله عز وجل أن يتقبل منهم وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.

# شكرا_كويت_الخير

#جمعية_الحكمة_اليمانية_الخيرية

# دليل_الخير_في_اليمن

لاتنسى مشاركة: لأول مرة في محافظة تعز  جمعية الحكمة تدشن مشروع : دعامات الحياة ------------------------------------ على الشبكات الاجتماعية.