4 حلول طبيعية للهالات الداكنة حول العين إليك الخطوات

4 حلول طبيعية للهالات الداكنة حول العين إليك الخطوات
4 حلول طبيعية للهالات الداكنة حول العين إليك الخطوات

الهالات الداكنة حول العين مشكلة تؤرق معظم النساء، صغيرات السن او المتقدمات في العمر اللواتي يزداد لديهن ايضا اسوداد الجلد حول منطقة العين بكونه يصبح أكثر ترققا. هذه المشكلة الجلدية ترتبط بعوامل متعددة تصيب بشكل عام الجميع، أبرزها الوراثة، مشاكل صحية خاصة في الكبد، السهر الطويل وقلة النوم، عدم العناية بمحيط العين، الإجهاد المزمن للعين مثل تصفح الهواتف المحمولة، قلة الغذاء، وغيرها من العوامل، ويمكن من خلال العلاجات الطبيعية المنزلية التخفيف من حدّة الإسوداد وصولا الى تفتيح الجلد والحصول على بشرة متجانسة حول العين، فإطلعوا معنا على أهم الحلول الطبيعية للتخلص من الهالات الداكنة.

مكعبات الثلج البارد

إخفاء الهالات باستخدام مستحضرات التجميل، يعد حلاً مؤقتا ولا يعالج المشكلة جذريا، بينما تساعد العلاجات المنزلية المجربة في تخفيف الإسوداد، بينها مكعبات الثلج. فهي تعمل على تضييق الأوعية الدموية وانكماشها وتنشيط الدورة الدموية ايضا، مما يخفف من احتقانها في هذه المنطقة. ولإستخدام هذه الطريقة تحتاجين الى:

مكعب ماء ومن الأفضل اضافة ماء الورد إليه او عصير الخيار.لف المكعب بقطعة قماش رقيقة ثم تمريره حول منطقة العين لحوالي دقيقتين الى 3 دقائق يوميا.ترطيب المنطقة حول العين بعد الانتهاء.تكرار الخطوة يوميا صباحا ومساءً للحصول على النتائج المطلوبة.وصفة أكياس الشاي الباردة

أكياس الشاي الباردة من العلاجات الشعبية الفعالة في إخفاء الهالات الداكنة، لاحتواء الشاي على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين الدورة الدموية وتقليل التورم والالتهابات، كما ان البرودة تساعد البرودة على تضييق الأوعية الدموية.

اكياس الشاي من العلاجات الطبيعية للهالات الداكنة حول العينقومي بوضع أكياس الشاي التي سبق وان استخدمتها لمرة واحدة، في الثلاجة.ضعي هذه الأكياس حول منطقة العين كمادات، مع الاسترخاء التام لحوالي 15 دقيقة.اشطفي الوجه بالمياه الباردة وكرري الوصفة مرتين في اليوم.يمكنك استخدام اكياس الشاي الأسود او الشاي الأخضر,وصفة زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو من أهم الزيوت الغنية بفيتامين "ه" والعناصر المضادة للالتهاب والمواد المرطبة، ما يساعد على تفتيح المنطقة حول العين، وتقليل الانتفاخات وحماية منطقة أسفل العين من الالتهابات.

قومي اولا بإزالة المكياج وغسل الوجه جيدا قبل النوم.بلّلي قطنة بكمية كافية من هذا الزيت ومرريه حول منطقة العين.استمري بالتدليك لدقائق قبل ان تتركي الزيت بدون غسل لليوم التالي.كرري هذه الخطوة الى حين الحصول على النتائج الملموس.

وصفة الليمون والخيار

الخيار من المواد المرطبة للجلد والتي تحتوي كذلك على مواد تفتيح، اما الليمون فهو غني بفيتامين سي المعروف بخواصة في تبييض الجلد والتصبغات الداكنة، لذا قومي بتطبيق ماسك على العين من هذين المكونين.

اخلطي 3 ملاعق من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون.اغمسي قطعتي قطن بالمحلول وضعيها كمادات حول منطقة العين.انتظري ربع ساعة قبل ازالتها بالماء البارد، ثم ترطيب المنطقة بزيت طبيعي او كريم.تكرر الوصفة مرة يوميا للحصول على نتائج مبهرة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها حول منطقة العين، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.

 

لاتنسى مشاركة: 4 حلول طبيعية للهالات الداكنة حول العين إليك الخطوات على الشبكات الاجتماعية.