ورشة تمكين المرأة المهارات الحياتية بمحافظة إب 

ورشة تمكين المرأة المهارات الحياتية بمحافظة إب 
ورشة تمكين المرأة المهارات الحياتية بمحافظة إب 

 

خاص/عبدالغني اليوسفي 

اقامت اللجنة الوطنية للمراة بمحافظة إب ورشة عمل في تمكين المراة من عملها الخاص من منطلق تنفيذ الرؤية الوطنية للدولة.

اقامت اللجنة الوطنية للمراة بمحافظة إب ورشة تجريبية تنفيذية لعدد من الفتيات حول تمكين المراة المهارات الحياتية حسب خبرتها وهويتها في مجال الترويج وذالك عبر انشاء وسائل التواصل الاجتماعية للترويج لمنتجاتها اليدوية والخاصة بهن ويهدف الترويج الى التسويق و بيع منتجاتهن بهدف كسب لقمة العيش الحلال واعالة انفسهن واسرهن في ضل ضروف الحصار والحرب علي اليمن .

وتعتبر هذه الورشة التنفيذية المبسطة واحدة من مخرجات الدورات التدريبية السابقة والتى تما تنفيذها سابقا ،منها ندوة سيدة الاعمال (وتحت عنوان تمكين المراة اقتصاديا ...وجعلها شريك اساسي في عجلة التنمية ،)والوقوف مع الوطن من منطلق الرؤية الوطنية للدولة.

وتنفيذا لندوة حول( دور المرأة اليمنية في التنمية وتعزيز الصمود، )والتى نظمها مكتب الثقافة.منظمة سكاي واللجنة الوطنية للمراة ومؤسسة اماس للانتاج والتوزيع.

وكماهدفت الندوة إلى تعزيز دور المرأة في التماسك الاجتماعي في إطار الرؤية الوطنية فيما يتعلق بتمكين المرأة اقتصاديا وتأهيلها وإبراز دورها في المشاركة المجتمعية، ووقوف المراةا إلى جانب أخيها الرجل، ومشاركتها في دعم الاستقرار الصحي والاجتماعي والاقتصادي وحلحلة الصعوبات التي تواجهها المرأة.

واضافة رئيسة اللجنة الوطنية للمراة الاستاذه خولة الشرفي 

يانه يجري الإعداد لدوره سوف يتم تنفيذها خلال الايام القادمة 

حول تمكين المرأة وتعريفها في قوانين الضرائب ولاعفاءات الضريبية لأصحاب المنشئات الصغيرة وسوف يشترك بها جهات حكومية منهامكتب اللجنة الوطنية للمرأة ، ومكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة واليمن .

وتهدف الى تعريف مجتمع المراة بالمحافظة في الاستفادة من قانون الاعفاءات الضريبية .. .  

ومن حهته شكرة الشرفي المدرب المحترف وليد المطري على تعاونه وتدريبة للمشاركات وشكرة المشاركات والحاضرين .

لاتنسى مشاركة: ورشة تمكين المرأة المهارات الحياتية بمحافظة إب  على الشبكات الاجتماعية.