تعز الثقافة والوطنية تختتم برنامجها السبتمبري بحفل خطابي وفني كبير بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

تعز الثقافة والوطنية تختتم برنامجها السبتمبري بحفل خطابي وفني كبير بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.
تعز الثقافة والوطنية تختتم برنامجها السبتمبري بحفل خطابي وفني كبير بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

 

#مكتب_الثقافة_تعز 29 سبتمبر 2022م

أقام مكتب الثقافة تعز مساء اليوم، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة العيد الـ 60 لذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة ، وذلك على قاعة أحمد عبده سعيد بمنتزه التعاون في المدينة، برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان ، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني 

بحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي ، ومستشار محافظ المحافظة عبدالحكيم شرف والأستاذ علي سرحان مدير عام مكتب حقوق الانسان وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات وجموع من المواطنين واسرهم .

وفي الحفل ألقى وكيل أول المحافظة كلمة السلطة المحلية قال فيها أن ثورة الـ 26 سبتمبر من عام 1962م الخالدة، انتصرت لإرادة الشعب اليمني وأعادت الاعتبار للوطن وحطمت أعتى أنظمة الحكم الامامي الذي جثم على صدور اليمنيين في شمال الوطن لعقود. 

وأضاف أنها فرصة لأن نقف على تضحيات الرعيل الأول من جيل سبتمبر وأكتوبر، ونستلهم من نضالاتهم الدروس والعبر اللازمة لضمان قيادة آمنة لمسيرة التحرر الوطني من المليشيات الانقلابية الحوثية ، نحو النصر ودحر هذه المليشيات التي هي امتداد سياسي وتاريخي وفكري وسلالي لحكم الائمة الكهنوتي البغيض. 

وبعث وكيل أول المحافظة في كلمته بهذه المناسبة التحايا لأبطال الجيش الوطني الصامد في الثغور والجبال بمختلف جبهات القتال بالمحافظة، وهم يسطرون منذ نحو 8 اعوام ملحمة صمود خالدة، كسرت غرور المليشيات، وأسقطت جبروتها، وحطمت أحلامها في السيطرة علي تعز ومدينتها الحالمه.

وقدم شكره وتقديره لمكتب الثقافة على إنجاح برنامج الاحتفاء بالذكرى ال60 على دورهم المتميز والمتألق في إحياء فعاليات الأعياد الوطنية ولمكتب الشباب والرياضة ولمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وجميع مدارس المحافظة التى أحيت هذه المناسبة ولمدرسة نعمه رسام ممثله بمديرة المدرسة رجاء الدبعي على وجه التحديد التي تستحق منا كسلطة محلية الشكر والتقدير لما قدمته المدرسة من لوحة وطنية رائعة تعكس مكانة وقيمة هذه الثورة الخالدة لدى الأجيال المتعاقبة.

من جانبه ألقى مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالخالق سيف كلمة عبر في مجملها عن أهمية هذه المناسبة والاحتفاء بها مثمناً دور قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة نبيل شمسان ووزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني في دعمهم واشرافهم على إنجاح هذا الاحتفال واختتامه اليوم بهذا الحفل الفني والخطابي بفقراته المختلفه كما شكر كل الذين أبدعوا برنامج الاحتفاء من فريق عمل وفرق فنية وموسيقية وفرقة الفلكور .

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والأناشيد الوطنية بمشاركة الفرقة الفنية الموسيقية الفلكلورية التابعة لمكتب الثقافة في المحافظة، نالت استحسان الحاضرين .

واختتم الاحتفال بتكريم مكتب الثقافة لمديرة مدرسة نعمة رسام الاستاذة رجاء الدبعي بدرع مكتب الثقافة في نجاحها برسم لوحة سبتمبرية في احتفائية مميزة أقامتها بالمدرسة مطلع هذا الاسبوع كما تم تكريم المصوران خلدون الشرعبي وأحمد حاشد في أفضل صور ومونتاج لهذه الاحتفائية السبتمبرية بالإضافة إلى تكريم عدد من الأسر والأطفال الحاضرين في الحفل الفني الذين أرتدوا ملابس معبرة عن الثورة والجمهورية ورموزها المناضلين.

#مكتب_الثقافة_تعز

لاتنسى مشاركة: تعز الثقافة والوطنية تختتم برنامجها السبتمبري بحفل خطابي وفني كبير بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر المجيدة. على الشبكات الاجتماعية.