عسد الجبل .. قرية الأمنيات

عسد الجبل .. قرية الأمنيات
عسد الجبل .. قرية الأمنيات

 

هل تعلم أنه إلى الآن توجد الكثير من المناطق والقرى في محافظة #حضرموت لم تصل إليها خدمات الدولة الأساسية مثل المياه والكهرباء والطرقات وغيرها بتاتًا ونحن في عام 2022م، ومع تبادل الأنظمة والحكومات منذ خلق الله سيدنا آدم عليه السلام.

قبل يومين كنا في قرية عسد الجبل أحد أودية مديرية #الريدة_وقصيعر، ما أن تجالس أحد ساكني المنطقة إلا ويباغتك بسيل من الأمنيات والذي بطبيعتها حقوق أساسية ضروري لعيش مواطن حياة طبيعية، إذ تفاجأت بأن المياه لم تصل إلى بيوتهم إلّا في الأيام القليلة الماضية بفضل أحد منظمات المجتمع المدني التابعة لدولة #الكويت الشقيقة، أما الكهرباء فلم يعرفوها البتة.؟!

الكهرباء لديهم أمنيات مستحيلة إلا ميسوري الحال منهم الذين أقاموا ألواح شمسية تذر عليهم القليل من الضوء ومراوح محدودة، والبقية لا يدرون عنها ولا عن المكيفات والثلاجات رغم مناطقهم الحارة.

صعوبة الطرقات حكاية أخرى، فلبعدهم عن مركز المديرية تسير لساعات طويلة على طريق لم تمسحه الدولة من إقامتها، وفي حالة الأمطار والسيول فهم منعزلين تمامًا عن باقي البشرية.

حالما تطال قدميك مثل هذه المناطق المقصيّة يخال إليك الكم الكبير من التهميش والإقصاء الذي طال محافظة بحجم حضرموت بثرواتها وتاريخها وتصديها للسياسيين الأنانيين الذي كان لهم السبق للوصل بهم في القرن الحادي والعشرون إلى هكذا مآل.

#محمد_حقص

لاتنسى مشاركة: عسد الجبل .. قرية الأمنيات على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول عسد الجبل .. قرية الأمنيات:

عسد الجبل .. قرية الأمنيات