اختتام الدورة التدريبية للرخصة الآسيوية c  رئيس الاتحاد : كرة القدم اليمنية حركت الجمود واعادة الحيوية والزخم الوطني -الحصول على الرخصة هدفه أن تسهموا في تطوير كرة القدم

اختتام الدورة التدريبية للرخصة الآسيوية c  رئيس الاتحاد : كرة القدم اليمنية حركت الجمود واعادة الحيوية والزخم الوطني -الحصول على الرخصة هدفه أن تسهموا في تطوير كرة القدم
اختتام الدورة التدريبية للرخصة الآسيوية c  رئيس الاتحاد : كرة القدم اليمنية حركت الجمود واعادة الحيوية والزخم الوطني -الحصول على الرخصة هدفه أن تسهموا في تطوير كرة القدم

 

صنعاء / عاصم النهمي 

اختتمت صباح اليوم بمقر الاتحاد العام لكرة القدم بصنعاء دورة مدربي الرخصة الآسيوية (c) التي ينظمها الاتحاد بمشاركة 24 متدرباً من أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة بالأمانة ولاعبي المنتخبات الوطنية.

حاضر في الدورة التي أقيمت على مدى ١٥ يوما المحاضر الآسيوي محمود عبيد .

وتلقى المشاركون على مدى 60 ساعة محاضرات معتمدة وفق المنهج الآسيوي، شملت جوانب نظرية وتطبيقات عملية ، واختبارات عملية ونظرية شفوية .

وفي الختام رحب رئيس الاتحاد الشيخ أحمد صالح العيسي في كلمة القاها نيابة عنه عضو الاتحاد أحمد الشرفي بجميع المشاركين في ختام الدورة.

وقال : لقد كنت سعيداً برؤية صور المشاركين خلال فعاليات هذة الدورة، وكنت ولا زلت علي ثقة بانكم سوف تجتازون الدورة بنجاح وتحصلون على رخصة سي، لكن الحصول على الشهادة ليس الغاية النهائية لاقامة الدورة فالهدف الحقيقي الذي سيجعلنا اكثر سعادة ورضى في المستقبل عندما نراكم وقد بدأتم تساهمون في تطوير كرة القدم اليمنية، وسوف تكون اليمن كلها سعيدة بنجاحكم مستقبلا في اكتشاف و تأهيل مواهب رائعة تبرز قدرة وامكانيات الجيل الجديد من كرة القدم اليمنية .. 

وأضاف :لقد عشنا جميعاً اجواء كروية رائعة ونحن نتابع مشاركة منتخبي الشباب والناشئين وتفاعل معهما الشارع الرياضي بالكامل، والان نعيش اجواء مشابهه ونحن نراكم تتخرجون اليوم، فهذا هو وقت كرة القدم اليمنية لتحرك الجمود في المجتمع اليمني وتحفز اعادة الحيوية والزخم الوطني خلف فريق واحد وشعار واحد. وهو افضل وقت لنعيد الحياة الى كرة القدم اليمنية في جو صحي وبعيدا عن المزايدات والصراعات.

واوضح قائلاً : بما انكم اخترتم لتصبحوا في طليعة المتدربين في هذة المرحلة والتي رافقت اطلاق حملة معا نحو كأس العالم للناشئين، فإن مساهمتكم في السعي لتحقيق هذا الهدف يجب ان يكون هدفنا جميعا، واريد ان تؤمنوا بإمكانية تحقيقة، وخصوصا ان من بين الدارسين من ساهم في صناعة منتخب الامل 2003م .. 

وننتظر منكم المبادرة والتواصل مع الجهاز الفني لمنتخب الناشئين والتعاون معهم ومع كل الاجهزة الفنية 

واختتم حديثه بالقول : باسمي وباسمكم ايضا اود ان اوجه الشكر الجزيل لكل من عمل على انجاح اقامة هذة الدورة بعد فترة انقطاع طويلة جداً ونريد ان نرى مساهماتكم الايجابية عما قريب.

بدوره أشاد مدرب الدورة ك محمود عبيد بالانضباط الكبير للمشاركين في الدورة ، مؤكدا بأنهم بذلوا جهود كبيرة ، خلال ١٥ يوما من المحاضرات العملية والنظرية .

وتوقع عبيد أن يحقق المشاركين في هذه الدورة نجاحا كبيرا كونهم اصحاب خبرة وتجربة ولديهم معرفة سابقة بجوانب التدريب ، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم المهنية مستقبلا .

وبارك عبيد لجميع المشاركين في الدورة مطالبا منهم بعدم التوقف عند هذا الحد والبحث عن كل جديد يساهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم التدريبية .

من جهته شكر الكابتن معاذ عبدالخالق في كلمته التي ألقاها عن المتدربين اتحاد كرة القدم على تنظيم الدورة المهمة بالنسبة لكرة القدم في اليمن مقدما شكره للمحاضر محمود عبيد على الجهود التي بذلها وساهمت في انجاح الدورة.

وفي الختام كرم المشاركون في الدورة المحاضر محمود عبيد بدرع تذكاري تقديرا لمجهوداته معهم خلال ١٥ يوما من المحاضرات والتطبيقات العملية .

وكان المشاركون قد خضعوا للاختبارات التحريرية والعملية النهائية صباح اليوم الأحد .

لاتنسى مشاركة: اختتام الدورة التدريبية للرخصة الآسيوية c  رئيس الاتحاد : كرة القدم اليمنية حركت الجمود واعادة الحيوية والزخم الوطني -الحصول على الرخصة هدفه أن تسهموا في تطوير كرة القدم على الشبكات الاجتماعية.