عدن/ مدير الجمعية الخيرية - ندعو الجميع الى دعمنا اعلاميا ومعنويا -الجمعية اياديها بيضاء لكل الناس دون استثناء.

عدن/ مدير الجمعية الخيرية - ندعو الجميع الى دعمنا اعلاميا ومعنويا -الجمعية اياديها بيضاء لكل الناس دون استثناء.
عدن/ مدير الجمعية الخيرية - ندعو الجميع الى دعمنا اعلاميا ومعنويا -الجمعية اياديها بيضاء لكل الناس دون استثناء.

 

 العمل الخير والانساني يتجلى دوما بما نقدمة للمجتمع من اجل تخفيف العبء عليهم ومساعدتهم وتمكينهم اقتصاديا من خلال ايجاد فرص عمل تعنيهم عن العوز والفقر لاسيما الاسر الفقيرة والاشد فقرا .

الجمعية الخيرية التابعة لمجموعة هائل سعيد انعم واحدة من الجمعيات الرائده في العمل الخيري والانساني وبصماتها واضحة للعيان في كل ربوع بلادنا. 

تعمل بصمت وبدون ضجيج اعلامي او صخب تقدم خدماتها الاجتماعية والإنسانية وبحسب الامكانيات المتاحة لديها لكل محتاج دون تمييز .

    للاطلاع عن كثب حول ذلك .

كان لنا هذا الحوار مع مدير الجمعية محمد احمد العزاني 

حاوره/ نور علي صمد.-ت/ نائلة هاشم

** ما هو نشاط الجمعية الخيرية ؟

 * نشاطنا خدماتي اجتماعي مجتمعي للعديد من الفئات المستهدفه التي تحتاج منا الدعم والمساعده.

** من هي الجهات المستهدفة ؟

*الجهات المستهدفة متعدده منها الايتام والمعاقين والارامل والمطلقات والاسر الفقيره والاسر الاشد فقرا وذوي الاحتياجات الخاصة 

**كيف يتم مساعدة هذه الفئات ؟

*يتم من خلال تقديم المساعدات العينية كالسلال الغذائية والنقدية 

** ما هي الانشطة التي تقوم بها الجمعية؟

* نشاطاتنا متعدده اهمها بناء الجوامع في كل مناطق البلاد وصيانتها والاهتمام بها حيث لدينا نحو 45 جامع في محافظتي عدن ولحج وكذا بناء المدارس وتاثيثها وصيانتها. كما نقدم مساعدات علاجية محلية وخارجية وصرف الادوية للامراض المزمنة اضافة الى منح النظارات الطبية لكل محتاج.

** هل توقف نشاط الجمعية ابان حرب العام 2015م ؟

* نعم توقف لفترة سبعة اشهر ومع ذلك لم ننسى احد من الذين يتحصلون على اعانات شهرية من الجمعية حيث تم صرف فتره سبعة الاشهر مع الشهر الثامن لكل المقيدين لها بعد ان اعادت فتح ابوابها باعتبار ذلك حقوق محفوظة لدينا ايمانا من عملنا الانساني و الاخلاقي . ومع ذلك فعملنا لم يتوقف على الرغم من توقف كثير من الجمعيات المماثلة لعدة اسباب مما سبب للجمعية ضغط كبير يفوق طاقتها في احيان كثيرة . ومع هذا وذاك واصلنا عملنا دون كلل.كما تتدخل الجمعية في الحالات الطارئة والاستثنائية التي قد تحدث هنا او هناك فقد تدخلت المجموعة ممثلة بالحاج عبد الجبار في تقديم مساعدات عاجلة تبلغ 23مليون ريال للمتوفين والجرحى في المستشفيات في الانفجار الذي حدث في احد مخازن الأسلحة في مدينة لودر بمحافظة ابين انطلاقا من مسؤوليتها الانسانية والاخلاقية بمساعدة المحتاجين اينما كانوا وتخفيف العب عليهم .

**هل هناك صعوبات تواجه عمل الجمعية؟

* حقيقة في الوقت الراهن عمل الجمعية يسير على اكمل وجه خاصة بعد العام 2020م حيث كنا في السابق نواجه بعض الاشكاليات من بعض ضعاف النفوس لاسيما بعد حرب العام 2015م ولكن الان الحمد لله الكل متعاون معنا ومع عملنا الانساني والخيري وامورنا متيسره بحمد من الله تعالى اولا ومن ثم بتعاون الحكومة والسلطة المحلية في المحافظة ممثلة بوزير الدولة محافظ المحافظة احمد حامد لملس ومدير عام المديرية الذين يعملون على تسهيل اعمالنا وخدماتنا التي لا نريد منها جزاءا ولا شكورا .املين من وسائل الاعلام المختلفة الدعم المعنوي والمستمر لنشر وبث انشطة الجمعية المختلفة 

**ماهو اهم الاقسام الموجودة في الجمعية ؟

*القسم الخاص بحفظة القران الكريم الذي تولية الجمعية جل اهتمامها حرصا منها على نشر تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف حيث تحصل ثلاثة من رواده على المراكز الاولى في مسابقات حفظ القران الدولية التي اقيمت في كل من الكويت وتركيا وكرواتيا موخرا. 

**ما الاعمال التي تقدمها الجمعية غير المساعدات العلاجية والمادية والغذائية؟ *اعمالنا متعددة كالتدريب والتاهيل وتقديم المنح الدراسية للمتفوقين والمشاريع المدرة للدخل كما هو حاصل في مشغل السعيد بمحافظة لحج والمخصص للاسر الفقيرة والاشد فقرا وللشباب من كلا الجنسين الذين يريدون تطوير مهاراتهم العلمية والعملية كمعامل الخياطة والتطريز والكوافير والدلالة وهندسة الجوالات والكهرباء وصناعة البخور والعطور وغيرها من الاعمال حيث ندربهم ونمنحهم شهادات دراسية اضافة الى اعطاهم المعدات الخاصة بهم كل حسب تخصصة حتى يستطيعون بدء حياتهم العملية والحصول على داخل يسد احتياجاتهم اليومية كل ذلك نابعا من ايماننا وقناعاتنا بضرورة تاهيل هؤلاء الشباب لانهم عماد الحاضر وبناءة المستقبل ..ونحن الان وباذن الله تعالى بصدد فتح مشغل او معهد مماثل في العاصمة عدن لما هو في محافظة لحج حتى تعم الفائدة للجميع ونخفف من عبء الحياه على الشباب العاطل عن العمل وهم بالالاف في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها .

**كلمة اخيره في ختام حوارنا هذا:

 1/ابوابنا مفتوحة للجميع وبدون استثناء .

  2/ نشكركم على تواجدكم بين ثنايا جمعيتنا والاطلاع عن قرب على انشطتها المختلفة 

هذه هي الجمعية الخيرية التابعة لهائل سعيد انعم اياديها بيضاء و ممدودة دوما للكل .

لاتنسى مشاركة: عدن/ مدير الجمعية الخيرية - ندعو الجميع الى دعمنا اعلاميا ومعنويا -الجمعية اياديها بيضاء لكل الناس دون استثناء. على الشبكات الاجتماعية.