مدرب المنتخب الوطني الأول التشيكي سكوب يتحدث في أول تصريح صحفي :

مدرب المنتخب الوطني الأول التشيكي سكوب يتحدث في أول تصريح صحفي :
مدرب المنتخب الوطني الأول التشيكي سكوب يتحدث في أول تصريح صحفي :

 

- سعيد بثقة الجماهير اليمنية ،واريد بناء فريق من لاعبي الخبرة والشباب واطالب بالصبر..والنتائج المرجوة لن تأتي قريباً !

- معسكر مصر جيد وموفق وكل الامكانات متوفرة..وسنتدرج في التجريبيات

- تقليص اللاعبين ضرورة..وسنصل إلى 23 لاعباً..وسنبدأ العمل على الجوانب التكتيكية لنتقدم تكتيكياً وبدنياً 

 - ننتظر معسكر آخر في دبي ومباراة تجريبية مع المنتخب الاماراتي قبل خليجي 25 !

القاهرة :/المنسق الاعلامي / العزي العصامي

تحدث المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب في أول تصريح صحفي له عقب توليه قيادة الجهاز الفني للمنتخب قائلا :

* معسكر المنتخب اليمني في مصر يسير بصورة طيبة وكل الإمكانيات متوفرة والمعسكر يستمر حتى منتصف شهر ديسمبر أو بعد المنتصف بقليل نظراً لأن لدينا مباراة مرتبة مع المنتخب الاماراتي في دبي في الثلاثين من ديسمبر .

* الاتحاد اليمني يعمل وفق الممكن والمتاح لأجل التحضير الجيد ، واختيار مكان المعسكر في مصر جيد وموفق، بوجود الملاعب الجيدة للتدريب وصالة الجم وأماكن الاستشفاء من الساونة والجاكوزي وغيره، ولا نحتاج الى التنقل عبر وسائل المواصلات، وكل شيء متوفر بالمعسكر ويكفي أن تمشي خطوات للملعب واماكن الاستشفاء، وهنا كل الادوات متوفرة وهذا شيء جيد وهو جزء أولي من الاعداد . 

وحول أسباب إستبعاد عشرة من اللاعبين سريعا بعد أسبوع من المعسكر قال سكوب : 

- تقليص العدد كان ضرورة فنية فقد بدأنا المعسكر بعدد كبير من اللاعبين بلغ أربعين لاعبا وهذا كان يؤثر على العمل، ولكن بعد أسبوع من التدريب تمكنا من تقييم اللاعبين وتقليص العدد من أجل أن نبدأ العمل على الجوانب التكتيكية ونستطيع ان نتقدم في التدريب تكتيكيا وبدنيا.

- بعد أسبوع آخر سيتم تقليص العدد بشكل اكبر للوصول الى مجموعة اللاعبين الافضل من بين الموجودين، ولا ننسى أن لدينا لاعبين محترفين خارجيا يبلغ عددهم سبعة لاعبين وسينضمون إلينا لاحقا لكي نصل بالعدد الى 23 أو 25 لاعبا وهم المطلوبين للمشاركة في كأس الخليج.

- نتمنى أن نتحصل الاسبوع القادم على مباراة تجريبية في معسكرنا الحالي، فنحن نتدرب على فترتين صباحية ومسائية حالياً وقد رفعنا الحصص التدريبية ومن الصعب أن نلعب في ظل هذا المجهود، ولكن بعد اسبوع يمكن ان نخوض مباريات تجريبية بمستوى متدرج للوصول الى التشكيل المثالي.

- نفضل أن نلعب مع منتخب الامارات ودياً مباراتين وليس مباراة واحدة ، ونحن ننتظر موافقة الامارات على ذلك، وإن كانت مباراة واحدة فهو أمر طيب، لكن نحتاج إلى أن نلعب اكثر من مباراة، مع الاولمبي الاماراتي مثلاً أو أحد الأندية الإماراتية .

* نامل أن يتوفر معسكراً جيداً في دبي قبل مباراتنا التجريبية مع الامارات وأن يُرتب لمباراة تجريبية اخرى تسبق تلك المباراة.

- أكثر اللاعبين الذين سيشاركون في معسكر دبي هم من عناصر المعسكر الحالي بمصر ، وانا اتابع اللاعبين المحترفين في الخارج وغيرهم المتواجدين في دوريات اخرى، وأسال عنهم إن كانوا أساسيين وهل يشاركون بشكل مستمر وليس عندهم إصابات، وأتابعهم بشكل مستمر للوصول الى قائمة افضل

- بطبيعة الحال مباراة دولية واحدة لا تكفي قبل البطولة، وإن لم يتح لنا غيرها فهذا أمر طيب ، ولو اتيحت لنا مباراتين بالامارات ستكون الامور افضل ، نحتاج إلى مباراة اخرى بتاريخ 26 ديسمبر مع الاولمبي الاماراتي أو أي فريق متميز بالدوري الاماراتي، ستكون تجربة جيدة لنا .

- انا سعيد جدا بثقة الجماهير اليمنية ، وممتن جدا لذلك، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن كل اليمنيين بي ، ولكن أحب أن يعرف الجميع أن الظروف الآن مختلفة عن فترتي السابقة مع المنتخب في 2014م، حيث كان هناك دوري منتظم ولاعبون مستعدون مع انديتهم ويلعبون بشكل اسبوعي وذلك ساعدهم على رفع المستوى.

* في فترتي الجديدة مع المنتخب اليمني سيكون أمامي اكثر من شهر بعدة ايام فقط مع المنتخب قبل البطولة الخليجية، اضافة إلى أنه امضى قبلها شهر مع مساعدي محمد الزريقي بعدن وهذا لا يكفي في ظل توقف الدوري.

* نعمل على بناء فريق متنوع من لاعبي الخبرة والشباب ولاعبي المنتخب الاولمبي واطلب من الجماهير اليمنية الصبر ومنحنا بعض الوقت ونحن نعمل بشكل جاد.

* النتائج المرجوة لن تأتي قريباً ولكن مع استمرارية العمل بجدية وانتظام يمكن أن نحقق النتائج الطيبة في بناء فريق قوي خلال سبعة او ثمانية اشهر، أي في العام القادم 2023م على اقل تقدير .

- اشكر اتحاد كرة القدم اليمني على وضع الترتيبات المناسبة لهذا المعسكر رغم الظروف الصعبة .

لاتنسى مشاركة: مدرب المنتخب الوطني الأول التشيكي سكوب يتحدث في أول تصريح صحفي : على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : اخبار الكرة اليمنية