لا تتخلّص منها.. تعرّف على فوائد قشور الثوم والبصل

لا تتخلّص منها.. تعرّف على فوائد قشور الثوم والبصل
لا تتخلّص منها.. تعرّف على فوائد قشور الثوم والبصل

 

يعتبر كل من الثوم والبصل من العناصر الأساسية في روتين الطهي، حيث يضيفان نكهة رائعة على الطعام، ناهيك عن فوائدهما الصحية في تقوية جهاز المناعة.

غير أن ما لا يُدركه البعض هو أن لقشور الثوم والبصل فوائد صحية أيضًا. وفي هذا السياق، رصد موقع "مايند بودي غرين" الأميركي 10 استخدامات لقشور البصل والثوم.

وفيما يلي استعراض لأبرز هذه الفوائد التي يمكنكم اللجوء إليها، بدلًا من التخلّص من قشور البصل والثوم وإلقائها في سلة المهملات.

فوائد قشور الثوم

يحتوي قشر الثوم على فيتامين "إيه" (A)، و"بي" (B)، وهو غني بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات. كما وجدت الأبحاث أن قشور الثوم لها خصائص قوية مضادة للميكروبات.

لقشور الثوم خصائص قوية مضادة للميكروبات- غيتي

ولتحقيق أقصى استفادة من قشر الثوم وعدم التخلص منه في سلة المهملات، يمكن استخدامه في:

صنع رقائق الثوم، حيث يتمّ رمي قشر الثوم في القليل من زيت الزيتون، ورشّها بقليل من الملح، وخبزها لمدة 10 دقائق على 425 درجة فهرنهايت حتى تتحوّل إلى "رقائق" مقرمشة. وثم يمكن مزجها في السلطة أو رشّها للحصول على نكهتها.شوي الثوم بقشره، إذ يحافظ القشر على الثوم ناعمًا، ويساهم في تكثيف النكهة، ويضمن الحصول على العناصر الغذائية المفيدة الموجودة في القشرة.فوائد قشور البصلدعم الجلد: تُساعد مادة الكيرسيتين الموجودة في قشور البصل على التخفيف من الالتهابات والجذور الحرة (Free Radicals)، التي تسهم في شيخوخة البشرة، وظهور التجاعيد. كما تحمي الكيرسيتين البشرة من أضرار أشعة الشمس. ويحتوي قشر البصل الأحمر على مستويات عالية من الأنثوسيانين، وهي أصباغ مفيدة أيضًا مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، وبالتالي يمكن أن تساهم في توهّج البشرة.

 

لاتنسى مشاركة: لا تتخلّص منها.. تعرّف على فوائد قشور الثوم والبصل على الشبكات الاجتماعية.