لقاء يقر تنفيذ الخطوات الأولية لتنظيم مسابقات أولمبياد الرياضيات والفيزياء على مستوى مديريات المحافظة .

لقاء يقر تنفيذ الخطوات الأولية لتنظيم مسابقات أولمبياد الرياضيات والفيزياء على مستوى مديريات المحافظة .
لقاء يقر تنفيذ الخطوات الأولية لتنظيم مسابقات أولمبياد الرياضيات والفيزياء على مستوى مديريات المحافظة .

 

المكلا : الإعلام التربوي : 2023

أقر لقاء عقد برئاسة الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت البدء بتنفيذ الخطوات الأولية لتنظيم مسابقات أولمبياد الرياضيات والفيزياء على مستوى مديريات المحافظة .

وفي اللقاء الذي حضره الأساتذة علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل  وأنور فرج عبدالدائم  رئيس شعبة التعليم وصبري محمد باجعاله رئيس شعبة المناهج والتوجيه التربوي بمكتب الوزارة بالمحافظة والمختصصين في المكاتب الفنية لمادتي الرياضيات والفيزياء ،  أشار المدير باعباد إلى أهمية هذه النشاطات العلمية النوعية التي تسهم في توظيف مخرجات التعليم في المرحلة الجامعية وأيضا الحياة المعيشية .

مضيفاً أن قيادة مكتب المحافظة حريصة على ترجمة هذه الخطوات في الميدان التربوي والتعليمي نحو الانطلاقة الفعلية للعام الدراسي القادم .

مؤكداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد في تنفيذ الآلية التنفيذية وفقاً للفترة المحددة لها .

وقال إننا في مكتب الوزارة بالمحافظة استطعنا أن نحقق قفزات نوعية في إدخال مجال الأندرويد والذكاء الأصطناعي في مدارسنا على مستوى المديريات وشاهدنا مدى أثرها وتفاعلها على الطلاب والطالبات في عرض إبداعاتهم العلمية .

لافتاً إلى أن مسابقات الأولمبياد في مادتي الرياضيات والفيزياء تستسهم أيضاً في تحبيب المادتين للطلاب والطالبات من خلال ابتكار الوسائل العلمية والعملية من قبل المختصصين فيهما وعرضها بطريقة إيجابية

مشيراً إلى أن الهدف من تنظيم هذه المسابقات هو التثقيف والتوعية بين أوساط الطلاب والطالبات بأهمية هذا المجال إضافة إلى جاهزية المكتب لتمثيل الوطن في المشاركات العربية والدولية في هذا المجال .

بعد ذلك قدم المتخصصون آلية تنفيذ الخطوات التمهيدية من خلال تشكيل اللجنة الفنية لمادتي الرياضيات والفيزياء على مستوى المحافظة والمديريات وأختيار المديريات المستهدفة من هذه المسابقات

لاتنسى مشاركة: لقاء يقر تنفيذ الخطوات الأولية لتنظيم مسابقات أولمبياد الرياضيات والفيزياء على مستوى مديريات المحافظة . على الشبكات الاجتماعية.