الاحتلال يهدم منازل ومنشآت الفلسطينيين.. "العربي" يرصد الأضرار في سلفيت

الاحتلال يهدم منازل ومنشآت الفلسطينيين.. "العربي" يرصد الأضرار في سلفيت

 

"انتهاك صارخ".. الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على "أنظمة الطوارئ"

وسط مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

موت بطيء.. مظاهرة ضد منع الاحتلال دخول أجهزة طبية لقطاع غزة

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، منزل مواطن فلسطيني مكون من 3 طوابق بحجة البناء غير المرخص في بلدة كفر الديك غربي سلفيت بالضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة معززة بالجرافات، حيث حاصرت منزل الفلسطيني إبراهيم ناجي وأجبرت ساكنيه على إخلائه قبل هدمه، كما اعتقلت أحد الفلسطينيين خلال عملية الهدم في القرية.

من جانبه، أفاد مراسل "العربي" من بلدة كفر الديك، بوقوع مواجهات أثناء محاولة شبان فلسطينيين التصدي لقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل غاز والرصاص المطاطي باتجاه الشبان، واعتقلت أحدهم، قبل أن ينسحبوا من القرية.

وأشار إلى احتمالية عودة قوات الاحتلال بعد انسحابهم من القرية مرة أخرى، خاصة مع وجود 60 منزلًا ومسجد لديها إخطارات هدم، أوصلها إليها الجيش الإسرائيلي بحجة البناء في المناطق المصنف "ج".

قوات الاحتلال تهدم منزل مواطن فلسطيني في بلدة كفر الديك – وسائل التواصل

وفي سياق سياسة الهدم الإسرائيلية، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 4 منشآت وجدرانًا استنادية في بلدة عناتا شمال شرق القدس.

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، فيلا سياحية، ومنشآت تجارية، وأخطرت بهدم منزل شمال مدينة أريحا.

الاحتلال يهدم فيلا سياحية ومنشآت شمال أريحا - وسائل التواصل

وفي سياق متصل، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، فلسطينيين، بإزالة سياج حول أرضهم الزراعية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة.

وأفاد الناشط أحمد صلاح لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية"وفا"، بأن قوات الاحتلال وضعت إخطارًا في أرض تقع بمنطقة "الحميدية" جنوب البلدة، عثر عليه أحد المزارعين، يتضمن إزالة السياج الذي يحيط بالأرض البالغة مساحتها 100 دونم، تم استصلاحها قبل فترة، تعود لمواطنين من عائلات صبيح، وموسى، وعيسى، وصلاح.

وأشار صلاح الى أن الأرض تم استصلاحها من خلال مشروع قدمته الإغاثة الزراعية للأراضي المهددة بالمصادرة ممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ونفذ بالتعاون مع وزارة الزراعة، حيث تمت إحاطة الأرض بالسياج وزراعتها بأشتال مختلفة.

وتجري عمليات الهدم الإسرائيلية عادة في المنطقة المصنفة "ج" من الضفة الغربية، المحظور على الفلسطينيين إجراء أي تغيير أو بناء فيها دون تصريح من إسرائيل، ويعد من المستحيل الحصول عليه وفق منظمات محلية ودولية.

ووفق اتفاقية "أوسلو 2" لعام 1995، صنفت أراضي الضفة إلى 3 مناطق: "أ" تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، و"ب" تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية.

أما المنطقة الثالثة فهي "ج"، وتخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية إسرائيلية، وتشكل نحو 60% من مساحة الضفة الغربية.

 

لاتنسى مشاركة: الاحتلال يهدم منازل ومنشآت الفلسطينيين.. "العربي" يرصد الأضرار في سلفيت على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : العربي نت