تدشين حفل تخرج الدفعة الأولى للمحاسبين القانونيين حملة الماجستير والبكلاريوس للعام 2022م

تدشين حفل تخرج الدفعة الأولى للمحاسبين القانونيين حملة الماجستير والبكلاريوس للعام 2022م
تدشين حفل تخرج الدفعة الأولى للمحاسبين القانونيين حملة الماجستير والبكلاريوس للعام 2022م

 

عدن - سبأ

دشن صباح اليوم حفل تخرج الدفعة الأولى للمحاسبين القانونيين حملة الماجستير والبكلاريوس دفعة (نوفمبر) للعام 2022م والبالغ عددهم 39 محاسب، برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك واشراف وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول.  

وفي الحفل الذي حضره وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي أبوبكر والامين العام لمجلس الوزراء المهندس مطيع دماج ورئيسا مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي وجامعة عدن الدكتور الخضر لصور ووكيلا الصناعة والتجارة علي عاطف والبنك المركزي حسين الدهمشي ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية رئيس الغرفة التجارية والصناعية عدن ابوبكر باعبيد، وعميد كلية العلوم الادارية الدكتور ياسر باسرده، أكد وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، على أهمية إقامة هذا الحفل الذي يعتبر الحدث الابرز في العاصمة عدن ويُمثل شعلة مضيئة في تاريخ هذه المدينة الجميلة والتي سُميت بدفعة الـ30 من نوفمبر تيّمنًا بذكرى التحرر من الاحتلال البريطاني.

وأكد الوزير الاشول، أن الدفعة الأولى للمحاسبين القانونيين تمثل مظهرا من مظاهر التعافي الإقتصادي، لاسيما وأن المراجع القانوني سيتواجد كل مفاصل وأجهزة الدولة فهو أداة مهمة لمكافحة الفساد وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتطهير وتنقية بيئة الأعمال التجارية من الغش والتهرب الضريبي والكشف عن الممارسات الغيـر مشروعة التي تؤثر سلبًا على البيئة الاقتصادية، مشيرا إلى هذه المهنة هي أقرب إلى مهنة الطب، ففيها القسم والمعايير والقواعد الصارمة، فيجب ان نراعي المواصفات والإشتراطات في المحاسب القانوني الذي سيرفد السوق المحلية والإقتصادية.

وتخلل الحفل ألقاء عدد من الكلمات لوزير الخدمة المدنية والامين العام لمجلس الوزراء ووكيل وزارة الصناعة والتجارة رئيس لجنة المحاسبين القانونين علي عاطف، تمحورت في مجملها على أهمية دور المحاسب القانوني الذي ينعكس مهامه على اداء أجهزة الدولة ويسهم في تنمية مواردها الاقتصادية ويشكل رافدا مهما لقطاعات العمل المالي والاقتصادي والتجاري بما يتواكب مع المتغيرات المتسارعه في عالم المال والاعمال للخروج الى المستقبل المشرق في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها بلادنا.

كما جرى في الحفل تأذية القسم للمتخرجين المجازين لمهنة المحاسب القانوني وتكريم كلا من رئيس جامعة عدن بدرع الشكر والعرفان وشهائد التقدير لعميد كلية العلوم الادارية الدكتور ياسر باسرده وأعضاء هئية التدريس وأعضاء لجنة اجازة المحاسبين القانونيين والمحاسبين المجازين.

كما حضر الحفل نائب رئيس تحرير جريدة الاهرام المصرية المستشار خالد الكيلاني ونائب مدير تحرير الاهرام المصرية جيهان الشعراوي.

لاتنسى مشاركة: تدشين حفل تخرج الدفعة الأولى للمحاسبين القانونيين حملة الماجستير والبكلاريوس للعام 2022م على الشبكات الاجتماعية.